علاج قمل الرأس بالإعشاب

علاج قمل الرأس بالإعشاب

قمل الرأس هو مرض شائع في جميع المجتمعات بين الأطفال والكبار يتغذي على دم فروه الرأس لذلك عندما تبتعد عن رأس الشخص لا تستطيع أن تظل على قيد الحياة ومن أسباب انتقال العدوى استخدام الفرش والأمشاط والملابس الخاصة بالشخص المصاب. وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن علاج قمل الرأس بالأعشاب

علاج قمل الرأس بالإعشاب

  1. تهرس بذور الينسون وبذور البقدونس بنسب متساوية ، ثم يضاف إليه زيت الزيتون ، ثم يغلي ويبرد ويدهن به الشعر.
  2. يتم إضافة معلقة من مستحلب أوراق السذاب إلى فنجان ماء ، ثم يغلي ويصفي ويغسل به الشعر.
  3. يتم خلط زيت الينسون مع زيت الجوز ويدهن به فروه الرأس.
  4. يتم نقع القليل من نبات الشاهترج في الماء للصباح ، ثم يغلي ويغسل بمائة الشعر.
  5. يتم دهن الشعر بلبن اللبلاب فبقتل القمل.
  6. علاج قمل الشعر بالمايونيز : يتم تغطية الشعر بالمايونيز ثم يغطي بمنشفة نظيفة ثم يترك لمدة 5 ساعات ، ثم يغسل الشعر بالشامبو مع تمشيط الشعر بمشط ضيق وتكرر الطريقة مرة كل أسبوع ولمدة شهرين.
  7. جوز الهند لعلاج قمل الرأس : يتم تسخين ثلاث ملاعق من زيت جوز الهند ، ثم يضاف إليه القليل من الكافور وتدلك بهذا الخليط فروه الرأس ، ثم يغطي الرأس بكاب أو منشفة نظيفة ويترك حتى الصباح ، ثم يغسل الشعر بالشامبو مع تمشيط الشعر بمشط ضيق ، ويكرر خمسه أيام حتى يتم القضاء على القمل.
  8. البصل لعلاج قمل الشعر : يتم تدليك فروه الرأس بعصير البصل ، ثم يغطى الشعر بكاب أو منشفة نظيفة ، ثم يترك على الشعر لمدة ساعتين ، ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر مع تمشيطه باستخدام مشط ضيق لإزالة القمل من الشعر.
  9. الثوم لعلاج قمل الرأس : يتم خلط عجينة أربع فصوص ثوم مع معلقتين عصير الليمون الطازج ، ثم يدلك به فروه الرأس مع تغطيته بكاب ، ثم يترك لمدة نصف ساعة ، ثم يغسل الماء الفاتر ويكرر ذلك لمدة خمس أيام.
  10. علاج قمل الرأس بالخل
    • يتم خلط نسب متساوية من الخل مع زيت البرافين أو زيت الفازلين ، ثم يضع هذا الخليط على فروه الرأس قبل النوم ، ثم يغطي الشعر بمنشفة نظيفة ، وفي الصباح يغسل الشعر بالشامبو مع تمشيطه بمشط ضيق. ويكرر مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهرين.
    • يتم تخفيف الخل بالماء بنسب متساوية ، ثم يغسل به الشعر ثم يغسل بالماء العذب ثم يمشط الشعر بمشط ضيق. ويكرر مرتين او ثلاث مرات في الأسبوع ولمدة شهرين.


اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*