علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

فقدان الشعر مرض مؤلم للغاية وفقا لجريدة واشنطن بوست أن الأشخاص الذين يعانون من فقدان شعرها ينفقون أكثر من 3.5 مليار دولار سنويا على أدوية علاج تساقط الشعر. لذلك يقدم موقع فوائد وصفات من الطبيعية وغير مكلفة لعلاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر

عصير أوراق الجرجير لمنع تساقط الشعر

يستخدم أوراق الجرجير ذو الرائحة الطبية والزهر الأصفر قبل فترة الإزهار وتغسل جيدا ثم تعصر ثم يضاف إلى العصير كمية مساوية من الكحول الطبي ثم إضافة قطرات من العطر كالفل أو الياسمين لتحسين رائحة الخليط ثم يدلك به الشعر وفروه الشعر كل مساء.

زيت الزيتون لمنع تساقط الشعر

يبلل الشعر بزيت الزيتون بللا خفيفا ثم يدلك الشعر وفروه الشعر تدليكا جيدا لمدة خمس دقائق ثم يغطى الشعر إلى الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون.

مغلي الكزبرة لمنع تساقط الشعر

الكزبرة نبات عشبي ذو رائحة عطرية قوية. تحتوى على زيت طيار مفيد للشعر وللاستفادة من الكزبرة تغلي كمية بالماء ثم تصفى ويغسل بها الشعر صباحا ومساء ويكرر حتى نحصل على النتيجة المطلوبة

جذور الأرقطيون لعلاج تساقط الشعر

الأرقطيون هو نبات بري والمفيد منه الجذور لتقوية وعلاج تساقط الشعر وللاستفادة من ذلك تنقع كمية من جذور الأرقطيون اليابسة بعد غسلها في نصف لتر من الصابون السائل لمدة 12 – 24 ساعة ثم تصفي الخليط ويغسل به الشعر كل يومين حتى يحصل على النتيجة المطلوبة.

منقوع الزعتر لعلاج تساقط الشعر

الزعتر نبات عشبي معمر يحتوى على زيوت طياره مفيدة للشعر وللاستفادة منه تغلي 5 ملاعق كبير من الزعتر في لتر ماء لمد دقيقتين ثم تترك لمدة 15 دقيقة لتخمر ثم تصفي ويغسل الشعر مرتين كل أسبوع حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

زيت السمسم لعلاج تساقط الشعر

يبلل الشعر بللا خفيفا بزيت السمسم ويدلك به الشعر وفروه الشعر تدليك جيدا لمدة خمس دقائق كل مساء حتى الحصول على النتيجة المطلوبة.

عصير البصل لعلاج تساقط الشعر

وقد أثبتت الدراسات أن للبصل فوائد قيمة لمنع تساقط الشعر وللاستفادة من ذلك يفرم 2-4 بصلة للحصول على عصيره ثم يدلك به الشعر وفروه الشعر ويترك علي الأقل لمدة ربع ساعة ثم يغسل شعرك بشامبو والماء

أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج تساقط الشعر

يتم تسخين القليل من زيت جوز الهند حتى يصبح دافئا ثم يتم إضافة ورقتين من الكاري إلى الزيت ثم يترك الخليط إلى أن يبرد ثم يدلك به الشعر وفروه الرأس ويترك لمدة ربع ساعة ثم يغسل الشعر بعد ذلك جيدا بالماء.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*