فوائد الكركم

فوائد الكركم
فوائد الكركم يستخدم الكركم كتوابل ويعرف باسم ملكة التوابل وهو رائحة تشبه الفلفل ولونه ذهبي ويحتوي الكركم على مجموعة واسعة من مضادات لــ الأكسدة وللفيروسات و للجراثيم وللفطريات وللالتهابات وخصائص مضادة للسرطان.
ويحتوى الكركم أيضا على العديد من العناصر الغذائية الصحية مثل البروتين، والألياف الغذائية، النياسين، فيتامين C، فيتامين E، فيتامين K، الصوديوم، البوتاسيوم، الكالسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والزنك. بسبب كل هذه العوامل يكون للكركم فوائد صحية
ما هي فوائد الكركم للجسم

فوائد الكركم للسرطان

فوائد الكركم لعلاج السرطان
الكركم يساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الدم والقولون والثدي ووقف نمو وتدمير سرطان البروستاتا للأشخاص المصابون.

فوائد الكركم لعلاج التهاب المفاصل

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات تعمل على علاج هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

الكركم لمرضى السكر

الكركم يساعد على منع ظهور مرض السكري من النوع 2. ويعمل على علاج مرض السكري. كما يحسن السيطرة على الجلوكوز ويزيد من تأثير الأدوية المستخدمة لعلاج مرض السكري ويعمل أيضا على نقص السكر في الدم (انخفاض نسبة السكر في الدم)

تقليل الكولسترول

وقد أثبتت الأبحاث أن استخدام الكركم كتوابل في الطعام يقلل من مستويات الكولسترول في الدم. فمن المعروف أن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة. والحفاظ على مستوى الكولسترول في الدم يمكن أن يمنع الكثير من الأمراض القلبية.

علاج نزلات البرد وزيادة المناعة

الكركم يحتوي على مواد تساعد على تحفيز نظام المناعة في الجسم. مما يساعد على علاج نزلات البرد والأنفلونزا والسعال. وللعلاج يتم خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم في كوب من الحليب الدافئ ويشرب مرة واحدة يوميا.

علاج الجروح والحروق

الكركم يمكن استخدامه بمثابة مطهر فعال. إذا كان لديك قطع أو حرق، يمكنك رش مسحوق الكركم على المنطقة المصابة لتسريع عملية الشفاء. والكركم يساعد أيضا على علاج الصدفية وغيرها من الأمراض الجلدية.

فوائد الكركم للتخسيس أو الرجيم

فوائد الكركم للتخسيس - فوائد الكركم للرجيم
الكركم يقلل من نسبة الدهون بالجسم، وينشط من الدورة الدموية وينقي الدم ويساعد الجسم على الهضم .وللاستفادة من الكركم للحصول على وزن مثالي. استخدم مقدار ملعقة من مسحوق الكركم مع كل وجبة.

فوائد الكركم لتحسين الهضم

الكركم يحتوى على عناصر تعمل على تحفيز المرارة لإنتاج الصفراء التي تحسن الهضم وتقليل أعراض الانتفاخ والغازات وعلاج التهاب القولون التقرحي.

فوائد الكركم للكبد

فوائد الكركم للكبد - فوائد الكركم للجسم
ومن فوائد الكركم يزيد الإنزيمات التي ينتجها الكبد لإزالة السموم من الجسم

فوائد الكركم للبشرة

بسبب خصائص الكركم المطهرة والمضادة للجراثيم والتي تساعد على علاج حب الشباب كما يمكن استخدام الكركم مع عصير البرتقال لعالج الإفرازات الدهنية الزائدة في البشرة ويكون الكركم مفيد للبشرة الجافة والتجاعيد

فوائد الكركم للشعر

علاج قشرة الشعر
من فوائد الكركم علاج القشرة وذلك بعمل خلطة من الكركم وزيت الزيتون ويوضع على فروه الرأس قبل الاستحمام لمدة 15 دقائق ثم غسل الشعر بالشامبو
علاج تساقط الشعر
يحتوى الكركم على مادة الكركمين التى تقوي بصيلات الشعر وتمنع تساقطه وللتخلص من تساقط الشعر يتم مزج الكركم مع العسل والحليب ودهن الشعر به لمدة ساعة قبل الاستحمام.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*