فوائد الليمون

فوائد الليمون

فوائد الليمون معروفة منذ قرون واستخدمه القدماء المصريون كحماية فعالة ضد مجموعة متنوعة من السموم وأكدت الأبحاث الحديثة ذلك. والليمون يحتوي على الستريك والكالسيوم والمغنيسيوم، وفيتامين C وبيوفلافونويدس والبكتين والليمونين

فوائد الليمون

فوائد الليمون للجسم
ما هي فوائد الليمون
الفوائد الصحية لليمون

فوائد الليمون لعلاج حب الشباب

الليمون يحتوي على حمض الستريك وفيتامين c الذي يقتل بعض أنواع البكتيريا المسببة لحب الشباب ولعلاج حب الشباب باستخدام الليمون والاستفادة من ذلك اتبع الأتي

  • استخدم عصير الليمون الطازج على حب الشباب بإصبعك أو بقطعة قطن على هيئة كرة مع تركها لمدة يوم بليلة ثم يغسل في الصباح التالي ويكون هناك أحساس بحرقان في البداية ولكنها ستختفي بعد ذلك
  • وضع خليط مكون من معلقة من عصير الليمون الطازج مع معلقة من الماء الورد أو العسل. ويوضع على حب الشباب لمدة ساعة ونصف على الأقل ثم يغسل بعد ذلك بالماء. وتستخدم الخلطة مرتين يوميا، ويفضل في الصباح والمساء.

فوائد الليمون للتخلص من التعب والإرهاق

اثبت الدراسات والأبحاث أن بلسم الليمون له تأثير مهدئ، وبالتالي يكون له القدرة على المساعدة لإزالة التعب والإرهاق، والدوخة، والقلق، والعصبية، والتوتر.

فوائد الليمون لزيادة التركيز

اثبت الدراسات والأبحاث أن استنشاق زيت الليمون يساعد في زيادة التركيز واليقظة. ولذلك يمكن استخدامه كمعطر في المنزل أو المكتب وأيضا عند الاستحمام .

فوائد الليمون لعلاج القرحة فوائد الليمون مع الماء

من خصائص الليمون مضاد للجراثيم والفيروسات وأثبتت الدراسات أن الليمون يمكن تسريع علاج القرحة باستخدام مزيج من عصير الليمون الطازج في كوب من الماء الفاتر وشطف الفم ثلاث مرات في اليوم.

فوائد الليمون لعلاج الحمى ونزلات البرد فوائد الليمون مع الشاي

الليمون علاج مفيدا لعلاج الحمى و نزلات البرد والزكام والتهاب الحلق والسعال لاحتوائه على 80 % من فيتامين ج الذي يحتاجه الجسم يوميا ويعمل فيتامين ج على تقوية جهاز المناعة ويتم العلاج بإضافة عصير ليمونه إلى كوب من الماء الساخن مع العسل وتشرب مرة واحدة. كما يمكن أيضا إضافة عصير الليمون إلى الشاي الأخضر أو الشاي الأسود أو شرب عصير الليمون الطازج كل ساعتين
وإذا كان لديك التهاب في الحلق يتم إضافة عصير عدد ا ليمونه إلى 5 ملى ملح إلى 250 ملى لتر من الماء والغرغرة ثلاث مرات لمدة دقيقة. وفى حالة التهاب اللوزتين يتم الغرغرة كل 2 ساعة لمدة 30 ثانية على الأقل.

فوائد الليمون لعلاج التهاب الجلد فوائد الليمون والعسل

إذا كنت تعاني من التهاب الجلد مثل الأكزيما يمكنك تقليل الالتهاب بإضافة 8 قطرات من الليمون إلى كوب ماء و ملعقة طعام عسل. العسل له أيضا تأثير مضاد للالتهابات ويقوي قوة الشفاء بالليمون.

فوائد عصير الليمون للتخلص من رائجة الفم

بعد تناول بعض التوابل أو السجائر وللتخلص من رائحة الفم يتم شطف الفم بعصير الليمون مع شرب العصير الطازج من الليمون

ما فائدة الليمون لضغط الدم

يحتوى الليمون على أكسيد النيتريك الذي يعمل على استرخاء الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم المرتفع والبوتاسيوم التي تقوم بالمحافظة على السوائل داخل الجسم مما يحافظ على مستوى ضغط الدم.

فوائد عصير الليمون للمعدة

اثبت الدراسات أن شرب عصير الليمون الطازج بعد كل وجبة. يعمل على تحفيز إنتاج حمض المعدة ونشاط عضلات المعدة.

فوائد الليمون لعلاج عسر الهضم والإمساك

عصير الليمون يساعد على علاج المشاكل المتعلقة بعسر الهضم والإمساك.وذلك بإضافة بضع قطرات من الليمون على طعامك وأنها سوف تساعد في عملية الهضم.

فوائد الليمون للأسنان

يمكنك استخدام عصير الليمون للتخلص من آلام الأسنان , كما يمكن المضمضة بعصير الليمون لوقف نزيف اللثة , ويمكن استخدام الليمون للعناية بالأسنان, بإضافة قطرة من عصير الليمون إلى فرشاة الأسنان عند غسيل الأسنان بالمعجون.

فوائد الليمون للشعر

أثبت الدراسات بأنه يمكن استخدام عصير الليمون للتخلص من قشرة الشعر ومنع تساقط الشعر وإعطاء الشعر لامعان طبيعي

فوائد الليمون للتخسيس

ماهي فوائد الليمون
عصير الليمون يحتوى على فيتامين C مما يزيد من وظائف الكبد وبالتالي يخلص الجسم من السموم والدهون

إضرار الليمون

لا يوجد لليمون أضرار واستخدام الليمون أمن تماما عند استخدامه في حالة عدم الإفراط باستخدامه ولكن يجب الحذر عند وضع الليمون على الجلد والتعرض للشمس ، حيث أنه قد يزيد من حروق الشمس وخصوصا لذوي البشرة الفاتحة. وإذا كنت تعاني من المرارة يجب استشارة الطبيب قبل استخدام هذه العلاجات أو شرب عصير الليمون.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*