فوائد الثوم

فوائد الثوم

فوائد الثوم
الثوم من البقليات عرف من أكثر من 5000 سنة وهو من أهم التوابل ويعرف بأنه مهبط لنسبة الكولسترول الدم ومضاد حيوي للجراثيم ويحتوى الثوم على زيوت طيارة، مزيج من السلفور وأكسيد الألين والاليسين وإنزيمات وفيتامين H2 وأملاح معدنية وفلافونايد. وفيما يلي أهم فوائد الثوم

فوائد الثوم للسموم

حيث يهرس 5 فصوص ثوم وضعهم على فنجان عسل مذاب في مغلي الحبة السوداء ويشرب صباحا ومساءً حتى الشفاء بإذن الله تعالي

فوائد الثوم كمطهر للمعدة

حيث يبلع على الريق فص ثوم ويشرب بعده كوب من الشمر المحلى بالعسل وذلك يوميا لمدة أسبوع

فوائد الثوم للكولسترول

اثبت الدراسات أن الثوم علاج فعال لضغط الدم وذلك بوضع فصيين من الثوم بالسلاطة وتناولهم يوميا ولكن عند انضباط ضغط الدم يتم التوقف على تناول الثوم حتى لا ينخفض الضغط.

فوائد الثوم لمدر البول ومطهر للمجاري البولية

وذلك بغلي الشعير جيدا ثم طرقة حتى يبرد ويخلط عليه 3 فصوص ثوم مهروسة ثم يشرب على الريق يوميا مع الإكثار بشرب عصير الليمون بعدها

فوائد الثوم لسوء الهضم والغازات والمغص

حيث يشرب عصير الكمثري بعد وضع عليه 3 فصوص ثوم مهروسة قبل النوم ا وفى أوقات المغص مع دهن البطن بزيت الثوم المخلوط بزيت الزيتون.

فوائد الثوم لعلاج الروماتيزم

حيث يدق رأس ثوم بعد تقشيرها ثم تعجن مع عسل نحل مع معلقة حلبة ناعمة حتى تصبح كالدهان بعد الخلط الجيد ثم توضع كلبخة على مواضع الروماتيزم من المساء حتى الصباح.

فوائد الثوم لعلاج الأنفلونزا

حيث يشرب عصير البرتقال والليمون المضروب فى سبعة فصوص ثوم ويشرب على الريق يوميا مع استنشاق مغلي الثوم قبل النوم.

فوائد الثوم لعلاج الزكام والرشح

وذلك ببلع فص ثوم بعد كل أكل مع شرب عصير الثوم بالليمون مع استنشاق بخار الثوم

فوائد الثوم للسرطان

اثبت الدراسات أن الثوم مضاد للسرطان وذلك لاحتوائه على مادة الالبين المضادة للسرطان ولهذا السبب أنصح مرضى السرطان بالإكثار من أكل الثوم والجزر باستمرار.

عصير الثوم لتطهير الأمعاء من الديدان

وذلك بوضع 20-30 جرام من الثوم فى 200 جرام من الحليب الفاتر. ثم يشرب عصير الثوم على الريق يوميا

فوائد الثوم لتفتيت الحصوة

يؤخذ فنجان عصير ليمون وفنجان زيت زيتون و فنجان أوراق بقدونس مقطعة ونصف فنجان ثوم مهروس وثم يخلط جيدا ويؤخذ معلقة قبل النوم يوميا مع الإكثار من شرب المياه بعدها.

فوائد الثوم لتقوية الذاكرة ومنشط عام

تضرب ثلاثة فصوص من الثوم في الخلاط مع ثلاث حبات من الطماطم وقليل من الملح ويشرب كعصير مثلج في أي وقت فإنه مقوي للنشاط العقلي والجسدي.

فوائد الثوم لتقوية اللثة ومنع تساقط الأسنان

تفرم كمية من الفصوص المقشرة ويدلك بها اللثة بأصح السبابة نم يتمضمض بماء مغلي به بقدونس لتطيب رائحة الفم بعد ذلك مع استعمال اللبان أو النعناع

مسكن لألم الأسنان

وذلك بوضع نصف فص نوم علي مكان الألم وينتظر قليلا فسرعان ما يذهب الألم تماما وإن كان الألم في الفك كله يوضع فص الثوم داخل صوان الأذن جهة الفك الذي يعاني الألم.

فوائد الثوم لعلاج للقشرة

تدق ثلاثة رؤوس ثوم حق تكون كالعجين نم تعجن في خل التفاح وتعبأ في قارورة ثم تترك لمدة أسبوع في الشمس ثم يدهن منها بعد ذلك الرأس مع التدليك لمدة أسبوع فإنه سيقضي على القشرة وينعم الشعر مع ملاحظة الدهن بزيت الزيتون بعد ذلك أي بعد أسبوع

فوائد الثوم لتقوية القدرة الجنسية

يؤخذ الثوم ويهرس نم يسوى في زيت زيتون على نار هادئة حتى يصفر لونه نم يعبأ في قارورة صغيرة وعند الحاجة يدهن به جذر الأحليل (العانة) بماج دائري ولا يغسل إلا بعد ساعة.

علاج الصداع بالثوم

يدهن بقليل من زيت الثوم مكان الصداع فإنه سيزول وكأنه لم يكن مع أخذ فص فلع بقليل من الماء ليساهم في تقليل وتقليص الألم والإحساس به

فوائد الثوم للوقاية من الطاعون والايدز

وذلك باستخدام عصير الثوم والذي يتم تحضيره بخلط ثلاثة فصوص ثوم في كوب عسل يوميا مع الماء.

فوائد الثوم لعلاج ضغط الدم المرتفع

يعمل الثوم على تخفيض نسبة الدهنيات والكولسترول بالدم و تنشيط حركة القلب وتنبيه الدورة الدموية وللاستفادة من ذلك يتم تناول فص ثوم واحد على الريق.

التخلص من رائحة الفم

للتخلص من رائحة الفم بعد تناول الثوم وذلك بأكل تفاحة أو معلقة عسل أو بمضغ حبات من الكمون أو الينسون أو البقدونس

أضرار

الثوم حار جدا فالإكثار منه يثير المعدة ولا يعطى للحوامل والمرضعات بكميات كثيرة لان رائحته تظهر في حليب الأم مما يعجل الطفل لا يقبل الرضاعة



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*