علاج حب الشباب

علاج حب الشباب

حب الشباب هو زيادة في إفرازات الغدد الدهنيه الموجودة في الوجه والصدر والظهر والذراعين من الخلف أو هو ضيق في القنوات المصرفة للإفرازات الدهنيه. وفقا للجمعية الأمريكية للتجميل والليزر أن عدد المصابين بمرض حب الشباب يصل إلى 90 % من تعداد سكان العالم. لذا يقدم لكم موقع علاج وصفات طبيعيه لعلاج حب الشباب

ماء الورد وعصير الليمون لعلاج حب الشباب

يتم خلط معلقة كبيرة من ماء الورد مع معلقة كبيرة من عصير الليمون ثم غسل الوجه بالخليط وتركة لمدة 10 دقائق وتكرر هذه الوصفة حتى الحصول على الشفاء بإذن الله. لابد قبل تطبيق الوصفة التأكد من عدم وجود حساسية لديك من الليمون وذلك بوضع كمية بسيطة من الليمون على الوجه وتركه لمدة 24 ساعة فإذا وجد احمرار أو حساسية فيجب عدم استخدم هذه الوصفة.

علاج حب الشباب

عجينة ماء الورد والخيار والعسل لعلاج حب الشباب

وذلك بوضع قطعة من الخيار بعد غسلها جيدا في الخلاط وإضافة 2 معلقة كبيرة من العسل وخلطهم حتى تصبح عجينة لينة ثم يتم إضافة ماء الورد إلى العجينة وخلطهم معا ثم وضعهم على الوجه.

الأسبرين والعسل لعلاج حب الشباب

يتم خلط 7 حبات أسبرين مع نصف معلقة صغيرة ماء مع التقليب حتى ذوبان الأسبرين تماما ثم إضافة معلقة كبيرة عسل على الخليط ويقلب جيدا. ثم وضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة ثم وضع القليل من الماء على الوجه وتدليك الوجه جيدا ثم غسل الوجه.

مغلي البابونج للمساعدة على علاج حب الشباب

حيث يستخدم 4 ملاعق كبيرة من البابونج في لتر مياه ويرفع على نار هادية جدا حتى الغليان لمدة ربع ساعة ونغطيه ونتركه يبرد تماما ثم يصفي ونغسل به الوجه حيث يساعد البابونج على فتح المسام والتخلص من الدهون الزائدة

ماسك الترمس المر والحلبة والعسل لعلاج حب الشباب

نحضر مقادير متساوية من ترمس مر مطحون وحلبة مطحونة وطمي مغربي وزبد البحر. ثم نغربل المكونات في منخل حرير.ثم نخلط المكونات مع بعض جيدا ونأخذ معلقة كبيرة من الخليط ونضع عليهم معلقة كبيرة من العسل. ثم نغسل البشرة بغسول مغلي البابونج الموضح بالوصفة السابقة ثم نضع الماسك على الوجه ونتركه لمدة ساعة ثم نغسل الوجه بالماء ثم نغسل الوجه بغسول مغلي البابونج مره أخري. وتطبق الوصفة مرتين يوميا صباحا ومساءً لمدة أسبوع.

الخميرة البيرة لعلاج حب الشباب

ينصح بتناول الخميرة البيرة يوميا مع الأكل للمساعدة على علاج حب الشباب وتباع الان الخميرة البيرة في الصيدليات على صورة كبسولات يمكن بلع 2-3 كبسولة مع الأكل يوميا.

العسل واللبن والليمون لعلاج حب الشباب

نخلط ملعقة صغيرة عسل مع نصف ملعقة صغيرة لبن مع ربع ملعقة صغيرة ليمون حامض ثم نضع الخليط مساءً قبل النوم على الوجه لمدة ربع ساعة. ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر مع تجفيف الوجه بمنشفة رقيقة دون الضغط على البشره.

مغلي ورق الكرنب لعلاج حب الشباب

نحضر أوراق ورق الكرنب بعد غسله جيدا ثم نقوم بغليه ثم نتركه ليبرد ثم تصفيته ونستعمله كغسول على مناطق الحبوب باستخدام قطعة قطن مبللة. ويمكن حفظ الغسول في الثلاجة لاستخدامه لأكثر من مرة.

زيت شجرة الشاي لعلاج حب الشباب

زيت شجرة الشاي هو مضاد للفطريات والجراثيم مما يساعد على علاج حب الشباب

خل التفاح لعلاج حب الشباب

يتم خلط مقادير متساوية من خل التفاح والماء واستخدامه كغسول للوجه

ماسك لعلاج الحفر السوداء الناتجة من حب الشباب

يخلط بياض بيضة مع معلقة نشا مع معلقة نعناع مفروم مع معلقة زبادي مع معلقة صغيرة عسل مع 3-4 نقط ليمون ونضع الماسك على الوجه لمدة 20 -30 دقيقة مرة واحدة يوميا.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*