إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: إيه اللي هيجرى لو ظبطت حواجبي؟
مرسل: الأحد نوفمبر 09, 2014 6:59 pm 
غير متصل
عضو جديد
عضو جديد

إيه اللي هيجرى لو ظبطت حواجبي؟

الحمد لله رب العالمين , والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين , وبعد ,

لن أبيع الجنة من أجل شعيرات

وقد تتسائلي ومن تبيع الجنة بشعيرات ؟!

نقول لكِ النامصة تبيع جنات النعيم وتشتري لعنة رب العالمين

بشُعــيرات

نعم أختنا الغالية نحن معكِ اليوم لنوضح لكِ خطورة النمص

وقد تساهل كثير من النساء في نمص الحواجب

والأمر جدُ خطير

هي بذلك تكون ملعونة أي مطرودة من رحمة الله
كوني معنا أختنا الغالية والله الأمر جدُ خطير

إي اللي هيجرى لو ظبطت حواجبي؟

فها هي أيام الإجازة قد انتهت ، وقد كنت أعدُّ أيامها ولياليها شوقاً إلى لقاء صديقة العمر التي عشت معها أيام الدراسة حتى أواخر الكلية ، لا أسرار بيننا ، تقاسمنا الأفراح ، عشنا سويًّا لا يكدر أيامنا شيء .. وفي اليوم الأول من الدراسة .. وفجأة .. وقبل السلام .. يا إلهي .. ماذا أرى ؟! رأيت أمرًا عظيمًا قد هالني .. رأيتها وقد نتفت حاجبيها مع صبغهما بالألوان التي ربما تتناسب مع لون الفستان الذي ترتديه .

قلت لها :

ما هذا ؟!

قالت :

مِن باب الجمال .

قلت لها :

أتعلمين ما اسمه في شرع الله ؟

قالت :

لا يهم . "وأظن أنها لا تعلم ما اسمه" .

قلت لها :

إن كنت لا تدري فتلك مصيبةُ ,, وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم ُ

هذا يا عزيزتي يسمى في شريعتنا "النمص" . *1

النمص في اللغة

وقال ابن منظور في لسان العرب :

والنَّمْصُ : نَتْفُ الشعر . و نَمَصَ شعرَه و يَنْمِصُه نَمْصاً : نَتَفَه ... وفـي الـحديث : لُعِنَت النامصـةُ والـمُتَنَمّصـة . قال الفراء : النامِصـةُ التـي تنتف الشعر من الوجـه ، ومنه قـيل للـمِنْقاش مِنْماص لأَنه ينتفه به ، والـمُتَنَمِّصةُ : هي التـي تفعل ذلك بنفسها ... وامرأَة نَمْصاء تَنْتَمِصُ أَي تأمرُ نامِصةً فتَنْمِص شعرَ وجهها نَمْصًا أَي تأْخذه عنه بخيط . انتهى .

وقال ابن الأثير : النَّامِصة التي تَنتِف الشَّعرَ من وجهِهـا .

فهو أعـم من أن يكون في الحواجب فحسب .

فأنتِ – رعاك الله – ترين أنه حتى في اللغة يقول أئمة اللغة أن النمص نتف أو أخذ شيء من شعر الوجه ، ولم يخصوه بالحاجبين .

وسواء كان بالنتف واللقط أو بالحفّ أو بالحلق أو بأي وسيلة حديثة فهو نمص .

روى البخاري ومسلم عن عبد الله بنِ مسعود رضي الله عنه أنه قال : لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله قال : فبلغ ذلك امرأة من بني أسد يقال لها أم يعقوب ، وكانت تقرأ القرآن فأتته فقالت : ما حديث بلغني عنك ؛ أنك لعنت الواشمات والمستوشمات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله ؟ فقـال : عبد الله وما لي لا ألعن من لعن رسولُ الله صلى الله عليه وسلم ، وهو في كتاب الله ، فقالت المرأة : لقد قرأت ما بين لوحي المصحف فما وجدته ، فقال : لئن كنت قرأتيه لقد وجدتيه قال الله عز وجل : ( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا )

فقالت المرأة : فإني أرى شيئا من هذا على امرأتك الآن ! قال : اذهبي فانظري . قال : فَدَخَلَتْ على امرأة عبد الله فلم تر شيئا ، فجاءت إليه فقالت : ما رأيت شيئا ، فقال : أما لو كان ذلك ما جامعتنا . أي ما ساكَنَتْنا .

وتفسير تلك الأصناف الملعونة :

الواشمات هي التي تفعل الوشم ، وهو ما يُرسم تحت الجلد سواء في الوجه أو في غيره

والمستوشمات اللواتي يطلبن مَنْ يفعل بـهن الوشم .

والنامصات اللواتي ينمصن النساء ، والنّمص هو نتف شعر الوجه ، وشعر الحاجبين على وجه الخصوص ، والمتنمصات مَنْ يطلبن من غيرهن أن يفعلن بـهن ذلك . *2

فتاوى أهل العم عن حكم النمص

سئل فضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين :

ما حكم إزالة أو تقصير بعض الزوائد من الحاجبين؟

الجواب: إزالة الشعر من الحاجبين إن كان بالنتف فإنه هو النمص وقد لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم: النامصة والمتنمصة.. وهو من كبائر الذنوب ، وخص المرأة لأنها هي التي تفعله غالبًا للتجمل ، وإلا فلو صنعه الرجال لكان ملعونًا كما تلعن المرأة والعياذ بالله وإن كان بغير نتف كالقص أو بالحلق فإن بعض أهل العلم يرون أنه كالنتف لأنه تغيير لخلق الله ، فلا فرق بين أن يكون نتفًا أو يكون قصًا أو حلقًا وهذا أحوط بلا ريب ، فعلى المرء أن يتجنب ذلك سواء كان رجلًا أو إمرأة .

سئل فضيلة الشيخ عبد الله بن جبرين :

ما حكم نتف الحواجب ؟

الجواب: لا يجوز نتف شعر الحواجب ولا ترقيقه وذلك هو النمص، الذي نهى عنه. فإن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصات والمتنمصات المغيرات لغير الله .

ويقول فضيلة الشيخ ناصر الدين الألباني في (آداب الزفاف) ما نصه :

ما تفعله بعض النسوة من نتفهن حواجبهن ، حتى تكون كالقوس أو الهلال. يفعلن ذلك تجملاً بزعمهن! وهذا مما حرمه رسول الله صلى الله عليه وسلم، ولعن فاعله بقوله صلى الله عليه وسلم : لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات لخلق الله .

قال محمود محمد شاكر في تعليقه على تفسير الطبري :

المتنمصة والنامصة:

التي تزيل شعر حاجبها بالمنقاش حتى ترققه وترفعه وتسويه.

النمص من ناحية الطب

أقوال بعض أهل الطب في ذلك :

وصف أخصائيو عيون حالتين لالتهاب النسيج الخلوي حول العين بسبب نتف الحواجب.

1/ امرأة عمرها اثنان وعشرون سنة، لديها احمرار وتورم. وذلك بعد يومين من نتف الحواجب !

2/ امرأة كان لديها احمرار وألم حول حاجبها بعد يوم من نتف الحواجب وصبغها من قبل أخصائي تجميل.. وبعد أربعة أيام التهبت منطقة ما حول العين. وأدخلت المريضة المستشفى. وأعطيت المضادات الحيوية وريدياً ، ورغم هذا تشكلت فقاعات وقد خلفت الحالة بعد شفائها عيباً وتشوهًا شديدًا بحجم 6سم .

ويقول الدكتور وهبة أحمد حسن(كلية الطب- جامعة الاسكندرية):

إن إزالة شهر الحاجب والوسائل المختلفة ثم استخدام أقلام الحواجب وغيرها من ماكياجات الجلد لها تأثيرها الضار ، فهي مصنوعة من مركبات معادن ثقيلة، مثل: الرصاص والزئبق. تذاب في مركبات دهنية مثل زيت الكاكاو . *3

قصص وعبر فاعتبري رعاكِ الله

تائبة من النمص تحكي قصتها وتقول :

ترددت كثير قبل ما أكتب لكم قصتي عن التوبة من النمص

و لكني لاحظت أن كثير بنات وحريم لحد الآن يشيلو حواجبهم وحبيت أكتب قصتي للعبرة

أنا يا بنات كنت أنمص حواجبي أستغفر الله يا ربي سامحني

ولكني الحمد لله تبت و لله غفور رحيم

بدأت قصتي مع النمص أني يوم رحت للكوافير انظف بشرتي وقالت لي ايش رأيك أنظف لك حواجبك بيطلع شكلك حلو كنت هبلا وقلت لها تمام وفرحت بشكلي وصرت كلما تطلع لي شعرات صغيرة على طول أشيلها أستغفر الله

بعدين في يوم من الأيام كنت متضايقة ومهمومة جلست أفكر وأقول أنا ليش ربنا ما يستجيب دعائي ؟ ليش ؟ مع إني دايما أصلي وأدعي وأخاف من ربي جلست أتذكر أنا ايش الحاجة الغلط اللي أسويها ؟ وتذكرت إني أشيل حواجبي قلت أها هذا السبب وتذكرت أن الله يلعن النامصة والمتنمصة واللعن يعني الطرد من رحمة الله , يعني ربنا ما يرحمني جلست أبكي بحرقة وصليت ركعتين وكنت في كل سجدة أقول يا رب ثبتني إني ما أنمص حواجبي وبعدها جلست على سجادتي أدعي وأستغفر و قرأت قرآن وقررت إني خلاص ما أشيل حواجبي أبدا وتذكرت أن من ترك شي لله عوضه الله خير وقلت خلاص أهم شي رضاء ربي وما برجع لهذا الشي أبدا , وفعلا الحمد لله تركت هذا الشي والله يا بنات حسيت براحة عجيبة قبل ما أتوب بفترة طلع لي بوجهي حبوب كثيرة أقسم بالله إني بعد ما تركت النمص راحت كل الحبوب اللي في وجهي و بشرتي صارت صافية حتى زوجي لاحظ وقال لي ما شاء الله وجهك غير صافي وفتحت لون بشرتك وكنت قبل ما أتوب من هذا الشي عندي مشاكل كثيرة كنت أدعي ربي بس ربي ما كان يستجيب لي بالعكس كانت المشاكل تزيد وبعد ما تركت النمص بفتره بسيطة أقسم بالله يا بنات ان كل المشاكل اللي كانت عندي انحلت وصارت حياتي أحلى وربنا أعطاني أشياء كثيرة كنت محرومه منها لدرجة إني استغربت كان في شي أتمناه وظليت سنة كاملة أدعي ربي أن يعطيني هذا الشي لكن ربنا ما استجاب دعائي وبعد ما تركت النمص بأيام أقسم بالله إن ربي حقق لي أمنيتي وأعطاني الشي اللي كنت أتمناه حتى إني ما صدقت قلت سبحان الله

وندمت على اللي كنت أعمله والحمد لله رب العالمين لي فتره طويله تركت هذا الشي ومرتاحه كنت دايما أقوم أصلي الليل وأدعي وأستغفر وطول اليوم أستغفرحتى إني قبل ما أنام أتمدد على السرير وأجلس أستغفر لما أنام والحمد لله ربي ثبتني على ترك هذا الشي وندمت ندم شديد على اللي كنت أسويه لكن الله غفور رحيم

والله كلما أتذكر تلك الأيام أزعل ودموعي تنزل لكن الحمد لله إني خلاص تبت

أنا الآن قلت لكم قصتي عشان البنات اللي يسوو هذا الشي يتوبوا إلى الله ويستغفروا ويدعو طول الوقت إنهم ما يسوو هذا الشي مرة ثانية اللي يسوو هذا الشي لا تقولوا حواجبي كثيفه وشكلي مش حلو بخفف الشعر بس لا تقولوا هذا الكلام ولا تخلوا الشيطان يلعب بعقولكم وتذكروا دايما أن من ترك شي لله عوضه الله خير بتحسوا بالفرق وبتشوفوا إن ربنا بيحط بوجوهكم نور وبيفرج همكم

تذكروا دايما الموت

أنا في الليلة اللي تبت فيها تذكرت الموت قلت لو مت وأنا نامصة حواجبي ايش بيكون مصيري؟ و بكيت بحرقة والحمد لله خلاص ما عمري برجع لهذا الشي

تذكروا الموت

تذكروا إنكم مطرودات من رحمة الله

يا الله ما في شي أقسى من أن الشخص يكون مطرود من رحمة الله

وفي الأخير أتمنى اننا نفكر بالآخرة وما نخلي الدنيا تلهينا

معليش طولت عليكم بس حبيت أنقل لكم تجربتي عشان تستفيدوا ويمكن واحدة من اللي ينمصوا حواجبهم تقرأ كلامي وتتوب وتعيش حياة سعيدة والله لما أشوف واحدة نامصة حواجبها قلبي يتقطع عليها والله إني أحبكم عشان كذا قلت بقول لكم قصتي للعظة والعبرة

وإن شاء الله ما تكون ولا واحدة فيكم تسوي هذا الشي

لا تنسوني من دعائكم أن ربي يرزقني الذرية الصالحة المعافاة . *4

هناك قصة يرويها لكِ الشيخ عبد المحسن الأحمد عن النمص فابحثي عنها

وفي الختام نسأل الله أن تكون تلك الكلمات سببًا في هدايتك ورجوعك إلى ربك

احذري الشيطان يا أختاه فلا يريد لكٍ إلا أن النـــــار
منقوووووووووووول

أعلى

إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ]