علاج القمل والصيبان

علاج القمل والصيبان

قمل الرأس من الحشرات الطفيلية التي تتغذي على دم الإنسان ، والصيبان عبارة عن بيض القمل الصغير ، ويعتبر قمل الرأس والصيبان من المشاكل الشائعة بين الأطفال نتيجة عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية. وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية علاج القمل والصيبان باستعمال الأعشاب

علاج القمل والصيبان

مغلي الثوم لعلاج القمل والصيبان

يتم غلي مجموعة من فصوص الثوم في كمية من الماء لمدة 20 دقيقة ، ثم يصفي ويستخدم كغسول للجسم او للشعر فانه يساعد على قتل القمل بإذن الله تعالي.

عصير الخيار لعلاج القمل والصيبان

حيث يتم غسل كمية من الخيار جيدا ، ثم يقطع إلى قطع صغيرة ويعصر ، ويستعمل العصير المركز بدون إضافة الماء ، ثم يطبق على الشعر وفروه الرأس فانه يمنع تولد القمل في الشعر.

ماء الشب

يتم إذابة الشب ثم يتم الاستحمام به فانه يساعد على قتل القمل من الجسد بإذن الله تعالي.

عصير ورق الأزدرخت

يساعد تدليك الشعر بعصير ورق شجر الازدرخت على قتل القمل وتطويل الشعر.

عصير السلق لعلاج القمل والصيبان

يساعد عصير السلق اذا غسل به على قتل القمل والصائبان (بيض القمل).

طبيخ شجر الطرفاء

يساعد غسل البدن بماء طبيخ شجر الرفاء على قتل القمل بإذن الله تعالي.

خل التفاح مع زيت شجرة الشاي

حيث يتم غسل الشعر بشامبو عشبي يحتوي على زيت شجرة الشاي ، ثم يشطف الشعر بعد ذلك باستعمال خل التفاح ، ثم يمشط بواسطة مشط مخصص للقمل.

زيت الينسون لعلاج القمل والصيبان

يساعد تدليك فروه الرأس بكمية من زيت الينسون وتركه لمدة ثلاث ساعات ، ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون ويكرر هذه الطريقة مرة كل يومين حتى يتم القضاء تماما على القمل.

دهان البقدونس لعلاج القمل والصيبان

تضاف معلقة كبيرة من بذور البقدونس اليابسة المسحوقة سحقا ناعما إلى كمية مناسبة من الشحم الحيواني وترفع على نار هادئة ويمزج الخليط جيدا حتى يذوب الشحم تماما ، ثم يدهن به الشعر وتدلك فروته مساء قبل النوم مع تغطية الشعر حتى الصباح حيث يغسل بالماء الدافئ والصابون مع تكرار هذا العمل كل يومين  مرة حتى يتم القضاء تماما على القمل.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*