علاج القمل

علاج القمل

القمل نوع من الحشرات تصيب الأطفال بكثرة عند عدم مراعاة شروط النظافة بغض النظر عن بيئة الأسرة والقمل يبلغ طوله 3مم يشبه حبه الأرز وصغار القمل يشبه الكبار ولكن اصغر بالحجم ولونه بني أو رمادي يتغذى على دم الإنسان ولدى القمل 6 أرجل بها مخالب تمسك بالشعر والقمل لا يطير ويسير بمعدل 23 سم في الدقيقة. تضع إناث القمل حوالي 5 بيضات في اليوم الواحد وتثبت البيض على الشعر بمادة شبيهة بالصمغ ويفقس البيض خلال 10 أيام وخلال 9 أيام تصبح القملة كاملة . لذلك يكون علاج القمل مشكلة توجه الكثير من الأمهات مع أولادهم وللتخلص من القمل نهائيا بوصفات طبيعية يرجى أتباع الأتي :

علاج القمل

علاج القمل بالثوم

حيث يستخدم مغلي الثوم لقتل القمل وذلك عن طريق غلي عدة فصوص من الثوم في كمية من الماء لمدة 20 دقيقة ثم يصفي ويستخدم كغسول للشعر

علاج القمل بعصير الخيار

تعصر كمية من الخيار بعد غسلها جيدا وتستخدم بدون إضافات كطلاء للشعر وفروه الشعر فان عصير الخيار يمنع تولد القمل في الشعر

زيت الينسون لعلاج قمل الشعر

تدلك الشعر وفروه الشعر بزيت الينسون ويترك لمدة 4 ساعات ثم يغسل الشعر بالماء الدافئ والصابون ويكرر ذلك مرة كل يومين حتى يتم القضاء على القمل تاما.

دهان البقدونس لعلاج قمل الشعر

يتم إضافة معلقة كبير من مسحوق بذور البقدونس الناعمة إلى كمية مناسبة من الشحم الحيواني وتوضع على نار هادئة حتى يذوب الشحم تماما ويخلط بمسحوق بذور البقدونس ثم يدهن به الشعر و فروته مساءً ويغطى الشعر حتى الصباح ثم يغسل بالماء الدافئ والصابون ويكرر العمل كل يومين حتى يتم القضاء على القمل تماما.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*