إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: الدوري الأسباني
مرسل: السبت مايو 01, 2010 9:44 am 
غير متصل
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: الأربعاء إبريل 21, 2010 1:05 pm
مشاركات: 31
مكان: الاسماعيليه

الدوري الأسباني



صورة
برشلونة يسعى للحفاظ على الليجا "الأمل الأخير للبرسا" والريال يصارع لاقتناصها
سيكون أمام المدرب بيب جوارديولا 24 ساعة فقط لرفع معنويات لاعبي برشلونة قبل استئناف حملة الدفاع عن لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني بخوض مباراة في ضيافة فياريال السبت (الساعة 20:00 بتوقيت جرينتش).
ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 87 نقطة متفوقا بنقطة واحدة على ريال مدريد صاحب المركز الثاني مع تبقي اربع مباريات على نهاية البطولة ويتعين على الفريق الكتالوني التعافي بسرعة من اثار خروجه من الدور قبل النهائي لدوري ابطال اوروبا على يد انترناسيونالي الايطالي الاربعاء.
وقال جوارديولا بعدما اخفق الفريق في الدفاع عن لقبه القاري "اللاعبون يشعرون بالإحباط والحزن لكن يتعين علينا ان نجمع شتات أنفسنا. امامنا مباراة يوم السبت في الدوري ويتعين علينا الفوز بها."
وزالت عن برشلونة هالة الفريق الذي لا يقهر بعدما فاز بستة القاب الموسم الماضي واصبح ينافس حاليا على لقب وحيد هو الدوري المحلي.
وتنتظر برشلونة مباريات اصعب من غريمه اللدود ريال مدريد يبدأها برحلة إلى فريق صعب المراس دأب في السنوات الاخيرة على جعل الحياة صعبة بالنسبة له.
فعلى العكس من فريقي انترناسيونالي أو اسبانيول اللذين اقاما حائطا دفاعيا أمام المرمى نجح فياريال في السنوات الأخيرة في فرض ايقاع لعبه على لاعبي برشلونة وفاز بخمس من اخر سبع مواجهات بينهما على ملعب المادريجال.
وتعافى اصحاب الارض من كبوتهم منذ أن تولى المدرب خوان كارلوس جاريدو المسؤولية خلفا للمدرب السابق ارنستو بالبيردي في فبراير الماضي وأصبح ينافس حاليا على أحد المراكز المؤهلة لبطولتي أوروبا الموسم المقبل.
ويحتل فياريال المركز السادس برصيد 52 نقطة وينافس على المراكز المؤهلة لكأس الأندية الأوروبية ويتأخر بفارق أربع نقاط عن ريال مايوركا صاحب المركز الرابع وهو اخر المراكز المؤهلة لدوري ابطال اوروبا.
وبالطبع سترتفع معنويات ريال مدريد بعدما تأكد من عدم ظهور برشلونة في نهائي دوري الابطال الذي سيقام هذا العام على ملعب سانتياجو برنابيو في العاصمة الإسبانية وأصبح لديه المزيد من الأسباب للاعتقاد بأنه من الممكن أن يتعثر صاحب الصدارة في مباراته خارج أرضه أمام فياريال قبل مباراة الفريق الملكي على أرضه أمام أوساسونا الاحد (الساعة 17:00 بتوقيت جرينتش).
وفاز ريال مدريد الذي يدربه المدرب التشيلي مانويل بليجريني بكل مبارياته على أرضه باستثناء مباراة واحدة هذا الموسم ويؤمن بحظوظه في انتزاع لقب الدوري.
وقال كاكا لاعب وسط منتخب البرازيل في مؤتمر صحفي "لدينا فرصة قوية في الفوز بالدوري.
وأضاف "اللاعبون والجهاز الفني يؤمنون بقدرتنا على تحقيق هذا الانجاز.فارق النقطة الواحدة لا يمثل مشكلة كبيرة ونحن على ثقة في قدرتنا على تخطي برشلونة اذا فزنا بكل مبارياتنا المتبقية."
وسجل كاكا في أول مباراة يلعبها بعد العودة من الإصابة عندما نزل بديلا مطلع الأسبوع الجاري ومن المرجح أن يبدأ المباراة امام أوساسونا خاصة في ظل غياب رافائيل فان دير فارت وراؤول للإصابة.






Legend's Knight


أعلى
رد مع اقتباس


 عنوان المشاركة: الدوري الأسباني
مرسل: السبت مايو 01, 2010 10:07 am 
غير متصل
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: الأربعاء إبريل 21, 2010 1:05 pm
مشاركات: 31
مكان: الاسماعيليه

تشابي قد يغيب عن برشلونة أمام فياريال للإصابة
أكدت فحوصات طبية أجراها تشابي لاعب خط وسط برشلونة الخميس، تعرضه لإصابة طفيفة في عضلة السمانة للساق اليسرى، والتي قد تكلفه الغياب عن صفوف الفريق خلال مباراة فياريال في الدوري الإسباني.

وأكد اللاعب الخميس في مؤتمر صحفي أنه كان يشعر ببعض الآلام منذ ثلاثة أو أربعة أيام، ولكنه سيسعى للمشاركة أمام فياريال، وأنه لم يشارك في التمرين المسائي للفريق.

ويتوجه تشابي لإجراء بعض الفحوصات للتأكد من شدة الإصابة والفترة التي سيغيب فيها عن الفريق، وإمكانية مشاركته في مباراة السبت المقبل.

يذكر أن بطولة الدوري هي الأمل الوحيد أمام برشلونة لتفادي الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، بعد خروجه من كأس الملك على يد إشبيلية، وخروجه من دوري الأبطال الأوروبي بعد هزيمته بمجموع المباراتين أمام انترناسيونالي.

ويتصدر النادي الكتالوني البطولة برصيد 87 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي ريال مدريد (86 نقطة).




Legend's Knight


أعلى
رد مع اقتباس


 عنوان المشاركة: Re: الدوري الأسباني
مرسل: الأحد مايو 02, 2010 4:28 pm 
غير متصل
مراقب عام
مراقب عام
اشترك في: الاثنين إبريل 05, 2010 7:23 pm
مشاركات: 13047
مكان: المنصورة
شكرا هيما



دورة تعلم الكروشيه من البداية وحتى الإحتراف

صورة



أعلى
رد مع اقتباس


 عنوان المشاركة: Re: الدوري الأسباني
مرسل: الثلاثاء مايو 04, 2010 9:08 am 
غير متصل
عضو جديد
عضو جديد
اشترك في: الأربعاء إبريل 21, 2010 1:05 pm
مشاركات: 31
مكان: الاسماعيليه

صورة
في الجولة الـ36 .. برشلونة يسعى لحسم اللقب وريال مدريد له بالمرصاد
قد تكون المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الإسباني محطة الحسم بالنسبة إلى برشلونة المتصدر في مشواره للاحتفاظ باللقب عندما يستضيف الثلاثاء تينيريفي الثامن عشر الذي يصارع من أجل البقاء.
في المقابل ، يتعين على ريال مدريد الثاني ووصيف البطل أن يتخطى إحدى أصعب المحطات عندما يحل ضيفاً على مايوركا الرابع الأربعاء في ختام المرحلة.
ولا يبدو برشلونة (90 نقطة) الذي يتقدم بفارق نقطة واحدة فقط على الفريق الملكي ، بعد فقدانه لقب بطل مسابقة دوري أبطال أوروبا بخروجه من نصف النهائي على يد إنترناسيونالي الإيطالي ، قلقاً في نهاية مشواره المحلي ، علماً انه سيخوض اختباراً صعباً للغاية أمام مضيفه إشبيلية الخامس قبل أن يستقبل بلد الوليد في المحطة الأخيرة لقطار الدوري.
مايوركا - ريال مدريد
من جانبه ، سينصب تركيز ريال مدريد ومدربه التشيلي مانويل بيليجريني قبل كل شيء على لقاء مايوركا الذي لم يخسر على أرضه هذا الموسم سوى مرتين أمام إشبيلية وبرشلونة ، قبل أن يستضيف أتلتيك بلباو العنيد على أن يختتم الموسم على أرض مالاجا.
وفي قراءة دقيقة لنتائج الفريقين ومقارنة بسيطة بين أدائهما ، يمكن التوصل إلى استنتاج وحيد هو أن مشوار برشلونة سيكون أسهل من منافسه لأنه يملك الأسلحة اللازمة لقلب نتيجة أي مباراة لمصلحته من خلال انتصارات سهلة في معظمها.
وعلى الطرف الآخر ، يسيطر تفاؤل لدى المسؤولين عن فريق العاصمة بأن يحقق فريقهم الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة ، لكن الأرقام والنتائج السابقة تشير إلى أنه لو استطاع ذلك فسيكون بشق النفس رغم الأسماء الطنانة التي كلفت مئات الملايين ، خلافاً لما هي عليه حال الفريق الكتالوني.
يشار إلى أن برشلونة هزم تينيريفي في عقر داره ذهاباً 5-صفر ، فيما فاز ريال مدريد على أرضه على مايوركا 2-صفر ، وهما تبادلا الفوز في الموسم الماضي ذهاباً في مايوركا 3-صفر لريال مدريد ، وإياباً في مدريد 3-1 لمايوركا.
صراع فرق المؤخرة
وتكتسي المباراة الأولى أهمية كبيرة بالنسبة إلى تينيريفي (35 نقطة) الذي قد يتأكد هبوطه إلى الدرجة الثانية كما هي الحال بالنسبة إلى خيريز الأخير (30 نقطة) الذي يحل ضيفاً على فالنسيا الثالث ، وبلد الوليد قبل الأخير (33) الذي يلعب في ضيافة أتلتيكو مدريد متوسط لائحة الترتيب (43).
وسيكون الصراع على أشده بين فرق المؤخرة الثلاثة من جهة ومالاجا (35 نقطة) وراسينج سانتاندر (36) وسرقسطة (37) من جهة ثانية في الأمتار الأخيرة في محاولة لتفادي الهبوط إلى الدرجة الأدنى.
ويلعب مالاجا على أرض أتلتيك بلباو ، وراسينج سانتاندر مع ضيفه إشبيلية الساعي بدوره إلى اقتناص المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا ، وسرقسطة مع ضيفه إسبانيول.
ويلعب الثلاثاء أيضاً خيتافي مع سبورتينج خيخون ، والميريا مع فياريال ، والأربعاء أوساسونا مع ديبورتيفو لا كورونيا ، وتبدو أطراف المباريات الثلاث بعيدة حالياً عن الخطر على الأقل في هذه المرحلة.




Legend's Knight


أعلى
رد مع اقتباس


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ 4 مشاركة ] 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى
لهلوبه - أعلى

cron
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia
phpbb_seo