إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة؟
مرسل: الثلاثاء يونيو 15, 2010 5:46 pm 
غير متصل
عضو نشيط
عضو نشيط
اشترك في: السبت يونيو 12, 2010 5:37 pm
مشاركات: 164

كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة؟



[center][CENTER]كيف تختارين حقيبة اليد المناسبة؟


[/center]
[center]صورة

من الأشياء التي صارت مرافقة للمرأة مادامت خارج منزلها "حقيبة اليد"، والتي تعادل محفظة الجيب عند الرجال أو الجيب نفسه، إلا أن المرأة تحرص على أن تضع فيها كل ما قد تحتاج إليه خارج منزلها، من أدوات للزينة والهاتف الجوال وبطاقات الهوية والائتمان والنقود. وإن كانت محتويات تلك الحقيبة تتغير من مرحلة عمرية إلى أخرى.[/center][center]
[COLOR=black]وكانت الحقيبة تدخل ضمن الزي العادي للمرأة الفرعونية، حيث كانت تضع حقيبة صغيرة تثبت في حزام الخصر الذي يلم أطراف ثوبها، و تضع فيها حاجاتها الضرورية، ثم انتقلت الفكرة لبعض الحضارات وتوارثتها الشعوب حتى وصلت إلى الغرب مع بدايات القرن السابع عشر الميلادي، لتنتشر بشكل كبير مع استخدام وتداول العملات الورقية، لتتحول بعد ذلك لمظهر من مظاهر الوضع الاجتماعي لصاحبتها وفقا لحجم المجوهرات والأشغال اليدوية التي تحظي بها الحقيبة.


[COLOR=purple]وتقول خبيرة الأزياء والموضة ليلى أحمد:[/COLOR][/center][/COLOR][center][COLOR=black]"إن الحقيبة أو "شنطة اليد" أصبحت في العصر الحالي إكسسوارا ضرورياً للمرأة ـ لا يمكنها الاستغناء عنها أينما ذهبت ـ ومكونا أساسيا للشكل الخارجي للمرأة يعبر عن شخصيتها وذوقها ووضعها الاجتماعي".

[/COLOR][CENTER][COLOR=black]وتذكر خبيرة الأزياء أن هذا الموسم يسجل نهاية موضة حقائب اليد الصغيرة، فأغلب تصاميم هذا الموسم للحقائب الكبيرة متعددة الجيوب، والمصنوعة من الجلد أو القماش المطرز، وتحتل الألوان الفضي والذهبي والأصفر والأحمر بدرجاته، والموف بدرجاته موضة هذا العام، أما الأشكال والتصاميم فإنها كالعادة تشهد تنوعا كبيرا.

كيف تختارين حقيبتك؟ [/center][/COLOR][center]
[COLOR=black]وحول كيفية اختيار الحقيبة المناسبة تقول ليلي أحمد:"إن ذلك يخضع لأمرين أولهما خاص بالملابس والأزياء الخارجية، حيث يجب أن تتماشى الحقيبة مع تلك الأزياء، خاصة لون الحذاء وحزام الخصر، إذا كانت المرأة تستخدمه ويرى الكثير من مصممي الأزياء أن حقيبة اليد يجب أن تكون من نفس نوع ولون الحذاء والحزام إلا أن الأساس في ذلك هو تناسق الألوان واللون الأسود هو الأقرب للتماشي مع كافة الألوان، كما يجب أن يكون حجم الحقيبة اليدوية مناسبا لأزيائك، فالحقيبة الكبيرة لا تعتبر رسميه ويجب أن تختارينها إذا كنت سترتدين ملابس عمل عادية، أما الحقائب الصغيرة وذات اليد القصيرة فهي الأنسب للسهرات". [/COLOR]

[COLOR=black]الأمر الثاني: عند شراء الحقيبة،[/COLOR]
[COLOR=black]يجب أن تكون مناسبة لشكل المرأة وهيئتها من حيث الطول والحجم. [/COLOR]

[COLOR=black]فإذا كنت ممتلئة في القسم السفلى من جسمك والفخذيين؛ فعليك اقتناء الحقائب ذات الأحزمة الصغيرة لتبعدي الأنظار عن الجزء السفلى من جسمك، وإذا كنت ممتلئة في القسم العلوي من جسمك؛ فعليك اقتناء الحقائب ذات الحجم المتوسط مع حزم طويل نسبيا؛ لتبعدي الأنظار عن تلك المنطقة، وليبدو مظهرك متناسقا.
فإذا كنت نحيفة جدا يمكنك اقتناء الحقائب الواسعة نسبيا، لأنها ستمنحك مظهرا متفردا وجديدا.
ولكن تجنى الحقائب الواسعة جدا لأنها تتناقض وحجمك الصغير.
وإذا كنت ممتلئة في كل أنحاء الجسم فاقتنى الحقائب الصغيرة نسبيا والملونة، ولكن تجنى الحقائب الصغيرة جدا؛ لأنها ستبدو ضائعة مقارنه بحجمك.
أما حقائب السهرة يجب أن صغيرة أنيقة، وذات حجم مميز، وغالبا ما تكون من الجلد أو القماش الناعم وتحلي بـ "بروش" لامع أو بسلسلة ذهبية.
[/COLOR][/center][center]
[COLOR=black]وتضيف خبيرة الأزياء:
[/center][/COLOR][center][COLOR=black]أن حجم الحقيبة وفقا لاحتياجات الفتاة في مراحلها العمرية المختلفة. [/COLOR]
[COLOR=black]فإذا كانت جامعية؛ فعليها أن تراعي في اختيار حقيبتها أن تتسع لأدواتها التعليمية من دفاتر للمحاضرات وأقلام وبعض الكتب.
وإذا كانت الفتاة تعمل فيمكنها اختيار حقيبة بسيطة تحمل أدواتها الأساسية، وبها مكان للهاتف ومفاتيح المنزل؛ لتوفر عليك عناء البحث عنهما.
وإذا كنت منظمة وتهتمين بترتيب حقيبتك؛ اقتني حقائب اليد ذات الأقسام والجيوب المتعددة لتتمكنين من وضع نظارتك الشمسية والمحفظة وأدوات الزينة والمفاتيح كل في مكان؛ فتحافظي على ترتيب أشيائك، وإذا كنت ممن ينسون أشياءهم فيمكنك اقتناء حقيبة طويلة لترتديها بشكل مائل على كتفك.
[/COLOR]

[COLOR=black]*****[/COLOR][/center]

[/CENTER][center][/center][/CENTER]




أعلى
رد مع اقتباس


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

أقرا ايضا
نصائح مفيدة لاختيار حقيبة اليد المناسبه
كيفية اختيار النظارات الشمسية المناسبة لشكل الوجه
مجموعة رائعة من حقائب الكلوتش المناسبة للسهرات والحفلات
حقائب اليد من الجلد الطبيعى
احذية ماركة ، حقائب اليد والنظارات من برادا لربيع وصيف 2013
حقائب جلد - احدث حقائب اليد

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى
لهلوبه - أعلى

cron
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia
phpbb_seo