إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: أسرع طرق لإنقاص الوزن
مرسل: الأحد أكتوبر 30, 2011 8:33 am 
غير متصل
عضو
عضو
اشترك في: الخميس أغسطس 04, 2011 11:27 am
مشاركات: 91

أسرع طرق لإنقاص الوزن



أسرع طرق لإنقاص الوزن


أسرع طرق إنقاص الوزن لا تعتبر دائما الخيار الأفضل على المدى الطويل، فالحمية والرياضة هي الطريقة الأفضل لإنقاص الوزن، ويفضل للمبتدئون بممارسة الرياضة، أن يمارسوا تمارين خفيفة، ولفترات محدودة حتى تتطور قدراتهم و لياقتهم البدنية لتحمل التمارين الشاقة. إن الحمية الشديدة يمكن أن تجدي نفعاً بإنقاص الوزن الزائد بسرعة، لكن يجب الأخذ بعين الإعتبار صحتك على المدى الطويل .


الصيام

حمية “معجزة الصيام' تعتمد على الإعتقاد القديم، بأن أفضل طريقة لأنقاص الوزن الزائد هي الصيام. الصيام في هذه الحمية يعني الإمتناع عن أكل الطعام الصلب، وشرب الماء لفترة محددة من الزمن، ولكن هنالك أيضاً أساليب أخرى لحمية الصيام بدون تجويع الذات: مثل الصيام يوم والإقلاع عنه اليوم الأخر، أو الصيام عن صنف أخر من الطعام مثلاً، تناول الفواكه والخضار مع المكسرات الغير مملحة التي تعطيك نفس النتائج لكن بدون الشعور المفرط بالجوع، كما أن القيام بمثل هذه الحمية لمدة يوم إلى ثلاثة أيام، قد يعطيك دفعة قوية نحو إنجاز هدفك في مشروعك لإنقاص الوزن.


الطعام الطبيعي

أكل الطعام الطبيعي الغير مصنع يسهم بشكل كبير على إنقاص الوزن بسرعة !

ليتم حرق الدهون بشكل أكبر، إحرص على تناول البروتينات قليله الدهون كالديك الرومي والدجاج ، والسمك و مصل اللبن، وبياض البيض، أما عن الكربوهيدرات، إبحث عن الشوفان، الأرز البني ، والمكرونه، والخبز المصنع من الحبوب الكاملة ، والفواكه، والخضروات، والبطاطا الحلوة، كما يجب أن تشمل حميتك أيضا على الدهون الصحية مثل زيت الزيتون، والأفوكادو، والمكسرات، والبذور الطبيعية، وزبدة الفول السوداني وزيت بذور الكتان، وكذلك الإبتعاد عن تناول جميع الأغذية المصنعة في حميتك .

لا يزال بإمكانك أن تأكل الأطعمة التي تحب فقط إستبدل الأطعمة معادة التصنيع بالأطعمة الطازجة .


الكربوهيدرات المنخفضة

ان إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات على مدى طويل يجلب لك الكآبة، ويحرمك من الكثير من المواد الغذائيه التي انت في أمس الحاجة إليها، إذ إن إن إتباع الحمية منخفضة الكربوهيدرات، قد تمكنك من فقدان الكثير من الوزن بسرعة خلال الأسابيع القليلة الأولى، وذلك عن طريق تناول 50 غرام من الكربوهيدرات أو أقل باليوم الواحد، ومع إتباعك هذا النظام يجب أن تتذكر أن تأكل الكثير من الخضروات الخضراء، والألياف، وأيضاً تناول الفيتامينات وشرب ثمانية أكواب من الماء يوميا، مع الأخذ بعين الأعتبار العودة التدريجية لمعدلات الكربوهيدرات المستهلكة كزيادة 50 -30 غم من الكربوهيدات في اليوم خلال الأسبوع، مع التقليل من استهلاك الدهون المشبعة حتى تحدي من تراكم الدهون في الجسم .


تمارين الأيام الخمسة

إذا لم تكن من الأشخاص الذين يمارسون تمارين الأثقال حتى الآن، فعليك أن تبدأ على الفور إن أردت إنقاص وزنك بسرعة ، لأن تمارين رفع الأثقال هي من أفضل تمارين حرق الدهون، أما إذا كنت من من يقومون بتمارين رفع الأثقال، فإنك تستطيع زياده وتيرة التمارين بإتباع خطة تمارين الأيام الخمسة، والتي تعتمد على ممارسة تمارين الأثقال يومياً، والإستراحة يومي عطلة نهاية الأسبوع، بحيث يتم توزيع التمارين على خمسة أيام: مثلا تمرين الأكتاف يوم السبت ، الأذرع يوم الأحد، الأرجل يوم الإثنين ، الصدر يوم الثلاثاء، وتمارين الظهر يوم الأربعاء . ثم زياده الوتيرة الى ستة أيام مما يزيد من معدل حرق الدهون ، ولكن يجب عدم ممارسة التمارين سبعة أيام متواصلة ، لتلافي الإسراف بالتمارين التي قد تعود بنتائج سلبية تلغى فائدة التمارين التي اجتهدت بممارستها .


التمارين الهوائية صباحاً ومساءاً

تحتاج الى الكثير من الإلتزام والإصرار لكن إن كان لديك الوقت ، فإنك تستطيع القيام بالتمارين الهوائية مريتن يومياً، مرة في الصباح ومرة في المساء، على أن تتأكد بأن إحدى المرتين تأتي بعد تمارين رفع الأثقال، مما يحفز الجسم على الحرق المباشر للدهون، ويمكن البدء بـ 20 دقيقة مرتان يومياً، ثم زيادة الوقت حتى الوصول إلى 45 دقيقة مرة واحدة في اليوم .




أعلى
رد مع اقتباس


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

أقرا ايضا
ادوية فقدان الوزن ، ادوية خسارة الوزن
فوائد الليمون لانقاص الوزن ، وصفة الليمون لانقاص الوزن
طرق فقدان الوزن
الوزن المثالى لطولك
ما دور العسل والقرفة بإنقاص الوزن؟
الوزن المثالي ( للرجال و النساء)
اطعمة تساعد على فقدان الوزن
الشوفان يساعد على تقليل الوزن
23 طريقة لانقاص الوزن بدون رجيم
تناول الحلوى يسهم بإنقاص الوزن ب6 طرق!

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى
لهلوبه - أعلى

cron
Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia
phpbb_seo