إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 
الكاتب رسالة
 عنوان المشاركة: لماذا من المهم أن نحصل على وزن صحي؟
مرسل: الجمعة أكتوبر 07, 2011 8:53 pm 
غير متصل
عضو
عضو
اشترك في: الخميس أغسطس 04, 2011 11:27 am
مشاركات: 91

لماذا من المهم أن نحصل على وزن صحي؟



لماذا من المهم أن نحصل على وزن صحي؟


إن السعي للحصول على وزن صحي، يشعرك بتحسن ويخفض من إحتمالية خطر الإصابة بالأمراض مثل إرتفاع ضغط الدم، وداء السكري وأمراض القلب، لذا لنبدأ بإنشاء خطة لخسارة الوزن منذ هذه اللحظة!



ليس من الصعب، إدراك أن فقدان الوزن الزائد والمحافظة على وزن صحي هو شيء مهم وضروري، ومن خلال مشاهدتك للتلفاز أوتصفح احدى المجلات ستصلك الرسالة بأن الجسم النحيل جميل،
وهذا يعدُ أحد الأسباب السطحية لتحديد هدف لخسارة الوزن، من ناحية أخرى، هنالك أيضاً العديد من الأسباب الأكثر وضوحاً وتحفيزاً للعمل نحو تحقيق وزن صحي، إن لم تكن بالفعل تتمتع بوزن صحي، فإنك بحصولك على وزن صحي، ستشعر بتحسن وطاقة كبيرة، كما ستحمي نفسك من ضغط الدم المرتفع، والسكري، وإلتهاب المفاصل وحتى أمراض انقطاع النفس أثناء النوم .

إليك الخبر الرائع، إذ ليس من الضروري، أن تصبح مثل عارضي الأزياء حتى تحصل على مزايا فقدان الوزن، فخسارة الوزن بنسبة 5 - 7 كغ، تعتبر نسبة جيدة مما يعزز من صحتك بشكل كبير.

الوزن الصحي : خطورة زيادة الوزن
إن حمل وزن زائد يسبب مشاكل صحية متعددة، منها ألام المفاصل، وللحد وتفادي مثل هذه الأمراض

· الوزن الزائد يضع المزيد من الضغط على المفاصل ويمكن أن يؤدي إلي التهاب المفاصل .

· إن الحمية العالية بالدهون المشبعة والسكريات، وقليلة الحبوب الكاملة تعرض الشرايين للتلف، وتعرضك للإصابة بأمراض القلب، أما تناول الفاكهة الطازجة والخضروات والبروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة، ومقاطعة الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون المشبعة التي توجد في ( السلع المخبوزة والمعبأة والأطعمة المقلية )، تعتبر طريقة صحية تساعدك على فقدان الوزن الزائد، وتقلل من مخاطر أمراض القلب .

· إن 50% من الأشخاص الذين يصابوا بمرض السكري من النوع الثاني يعانون من زيادة الوزن، بينما يعاني النصف الأخر من البدانة المفرطة.

· تراكم المزيد من الدهون حول محيط الخصر( منطقة الوسط)، أي أكثر من 88.9 سم للنساء ، وأكثر من 101.6 سم للرجال، من الممكن أن يزيد بشكل ملحوظ من خطر الإصابة بمتلازمة الأيض، وهي مجموعة من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني وآمراض القلب، وذلك لأن الدهون المتراكمة حول محيط الخصر، تؤدي إلى إلتهابات في الجسم مما تزيد من خطورة الإصابة بأمراض القلب وداء السكري .

الوزن الصحي : ما سر وراء تحقيق مكاسب كبيرة من فقدان القليل من الوزن؟

إن فقدان 10 ? فقط من وزنك، يسهم في خفض نسبة الكوليسترول بالدم، ويحسن من معدلات السكر في الدم، كما يحسن من ضغط الدم، وفيما يلي بعض ما أشارت اليه الدراسات :

· حمل 4.5 كغ إضافيه عن وزنك المثالي، يضيف 13.6 – 27.3 كغ قوة ضغط على مفاصل الركبتين في كل مرة تخطو فيها خطوة، كما أفادت دراسة، أن النساء ذوات الطول المتوسط، إستطعن ان يخفضن من كمية الضغط على مفاصل الركبة لديهن للنصف عن طريق فقدان 5 كغ .

· كما أفادت دراسة حديثة لأكثر من 2500 شخص يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، أن الأشخاص الذين فقدوا بمعدل 12.7 كغ خلال 18 شهرا، تحسنت لديهم قراءات ضغط الدم، ومستوى السكر في الدم على مدى أربع سنوات، وإن استعاد وزنه مرةأخرى .

· يقول الخبراء بأن فقدان 10 بالمئة من وزنك يمكن أن يحدث تغير كبير بشدة المرض، بالأخص لمن يعانون من توقف التنفس أثناء النوم .

· حين يتعامل الأخصائي مع المرضى، فإنهم يقومون بإخباره بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع من تناولهم للطعام الصحي، وممارسة الرياضة ، والتحكم بالتوتر، بأنهم يشعرون بالتحسن جسدياً وعاطفياً، ويشعرون بأن لديهم طاقة أكبر، وينامون بشكل أفضل .

· يجب ان يكون هدفك في انقاص وزنك هو صحتك! فحين تبدأ خطواتك نحو وزن صحي، فإنك ستشعر بتحسن ملموس جسدياً ومعنوياً، وستحظى بفرصة أفضل في تجنب الأمراض، وستستمتع بالحياة لفترة أطول.




أعلى
رد مع اقتباس


إرسال موضوع جديد الرد على الموضوع  [ مشاركة واحده ] 

تعليمات المشاركة
لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لا تستطيع كتابة ردود في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا المنتدى
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا المنتدى
لهلوبه - أعلى

Powered by phpBB® Forum Software © phpBB Group
ترجم بواسطة phpBBArabia
phpbb_seo