أطعمة تمنع تساقط الشعر

أطعمة تمنع تساقط الشعر

يعتبر أفضل طريقة لمنع تساقط الشعر وتحسين نمو الشعر أتباع نظام غذائي جيد يحتوي علي مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية مثل فيتامينات A، C، E، B5، B6 و B12، وكذلك الحديد والزنك والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية، والسيليكا، والكبريت والجرمانيوم. هناك أطعمة تمنع تساقط الشعر لابد من إدخالها إلي النظام الغذائي الخاص بك لكي تتمتع بشعر صحي وهي :

أطعمة تمنع تساقط الشعر

اللحوم الحمراء لمنع تساقط الشعر

يحتوى اللحوم الحمراء الطازجة على كميات جيدة من البروتين وفيتامين ب وحديد وزنك. كل هذه العناصر مفيدة لمنع تساقط الشعر ، وللاستفادة من ذلك يتم تناول اللحوم الحمراء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع. ( فوائد اللحوم الحمراء )

البيض

البروتين يساعد على نمو الشعر، لذلك يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتين مثل البيض للحصول على شعر صحي. والبيض مصدر جيد للبروتين ، فيتامينات ب مما يجعله مفيد لعلاج ومنع تساقط الشعر.

سمك السلمون

سمك السلمون هو احد أنواع الأسماك الدهنية. ويعتبر مصدر جيد للأحماض الدهنية أوميغا 3 التي تعزز نمو الشعر ومنع تساقطه والمحافظة على الأوعية الدموية والبشرة.كما يحتوي سمك السلمون أيضا على البروتين ، فيتامين ب وبعض المعادن الضرورية لنمو الشعر ، والوقاية من جفاف الشعر، ومنع تساقط الشعر. وللاستفادة من ذلك فمن الضروري أن يأكل سمك السلمون على الأقل مرتين في الأسبوع.

المكسرات لمنع تساقط الشعر

المكسرات بمختلف أنواعها تحتوي على العديد من المواد الغذائية مثل البروتين والفيتامينات والمعادن والدهون الصحية والمواد الكيميائية النباتية التي لا غنى عنها من أجل حل مشاكل تساقط الشعر.

الفول

الفول من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية منخفضة ومصدر جيد من البروتين والألياف والفيتامينات B وفيتامين C والزنك التي تعتبر ضرورية لنمو الشعر. كما يحتوى الفول أيضا على كمية مناسبة من الحديد اللازم للوقاية من تساقط الشعر.

السبانخ

تحتوي السبانخ على كمية جيدة من العناصر الغذائية ومضادات الأكسدة. وفيتامين B، وفيتامين C وفيتامين E والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وأوميغا 3 التي تساعد على نمو الشعر وبالتالي منع تساقط الشعر

بذور عباد الشمس لمنع تساقط الشعر

بذور عباد الشمس تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعمل على منع تساقط الشعر مثل البروتين والزنك والسيلينيوم، والبيوتين والبوتاسيوم والنحاس والحديد وفيتامينات ب، وفيتامين E والمغنيسيوم والكالسيوم.

الشوفان

الشوفان تحتوي على كمية جيدة من الفيتامينات B، الزنك والبروتين والنحاس التي تساعد على منع تساقط الشعر. كما أنه يحتوي على المعادن الهامة لنمو الشعر، مثل البوتاسيوم والفوسفور والمغنيزيوم والحديد.

عصير جزر

يحتوي عصير الجزر على كمية لا بأس بها من البيتا كاروتين أحد المغذيات الهامة التي تعزز صحة الشعر.

البطاطا الحلوة

يعمل فيتامين أ الموجود في البطاطا الحلوة على  تشجيع نمو الخلايا والأنسجة بما في ذلك الشعر وفروه الرأس. كما تحتوي البطاطا الحلوة أيضا الكثير من فيتامين C والنحاس والحديد والبروتين المفيد لنمو الشعر.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*