أطعمة تزيد من ادرار الحليب

أطعمة تزيد من ادرار الحليب

حليب الأم مفيد للغاية للأطفال الرضع لأنه يحتوى على العناصر الغذائية الضرورية لنمو جسد وعقل الطفل وهذه العناصر هي الدهون والسكر والماء والبروتين. وتساعد الرضاعة الطبيعية على تقليل تعرض الأطفال لخطر الإصابة بإمراض الربو أو الحساسية ، أمراض الجهاز التنفسي والتهابات الأذن.

وتستفيد الأمهات أيضا من الرضاعة الطبيعية. حيث تساعد الرضاعة الطبيعية على تقليل الوزن بعد الحمل ، وتقليل اكتئاب ما بعد الولادة ، وتقي من خطر الإصابة بسرطان الثدي وأمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل الروماتويدي. بعد ما تعرفنا على أهم فوائد الرضاعة الطبيعية سوف نتحدث اليوم عن أطعمة تزيد من إدرار الحليب

أطعمة تزيد من ادرار الحليب

أطعمة تزيد من ادرار الحليب

الشوفان

يساعد الشوفان على تحفيز إنتاج هرمون الأوكسيتوسين الذي يساعد على عملية الولادة، وزيادة إدرار الحليب. ويساعد الشوفان أيضا على منع فقر الدم لاحتوائه على نسبة جيدة من الحديد.

اللوز

اللوز وغيرها من المكسرات تحتوى على كميات جيدة من البروتين والألياف والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على إدرار الحليب والمحافظة على الصحة العامة للأم وكذلك طفلها حديث الولادة. وللاستفادة من ذلك يتم تناول 5 إلى 6 حبات لوز يوميا.

زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند البكر على الأحماض الدهنية الأساسية مثل اوميغا 3 الدهنية التي تساعد على إنتاج الهرمونات المسئولة عن زيادة إنتاج حليب الثدي. وتقوية المناعة لدى الأمهات المرضعات. وللاستفادة من ذلك يتم تناول 1 إلي 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند يوميا.

البرتقال

يساعد فيتامين C على زيادة  أنتاج حليب الثدي ، وزيادة المناعة لدى الأمهات المرضعات. لذلك ينصح بشرب عدد 2 كوب من عصير البرتقال يوميا أثناء فترة الرضاعة.

الحلبة

تحتوي الحلبة تحتوي على كميات كبيرة من الحديد، والألياف والكالسيوم، والفيتامينات والمعادن التي تساعد على تحفيز إفراز حليب الثدي.

البيض

البيض غني بالبروتين ، وفيتامين B12 وفيتامين D  والريبوفلافين وحامض الفوليك والكولين. تعمل هذه العناصر على زيادة كمية حليب الثدي ، والمحافظة على صحة الأطفال حديثي الولادة.

سمك السلمون

اثبت الدراسات بان تناول سمك السالمون مرتين أسبوعيا أثناء فترة الحمل يساعد على تحسين نوعية حليب الأم.

الجزر

يحتوى الجزر على ألفا وبيتا كاروتين الذي يساعد على تعزيز صحة أنسجة الثدي ، وزيادة حليب لدى الأمهات ، وتنمية صحة الأطفال حديثي الولادة.

السبانخ

السبانخ وغيرها من الخضروات الورقية الخضراء مصدر جيد لفيتامين A ، والمواد المضادة للأكسدة التي تعزز من مناعة طفلك وزيادة إدرار الحليب. ويعمل أيضا حامض الفوليك الموجود في السبانخ والخضروات الورقية على منع العيوب الخلقية للأجنة.

الأرز البني

بساعد الأرز البني على توفير السعرات الحرارية للازمة لتعزز إنتاج اللبن لدى الأمهات المرضعات ، والأرز البني مفيد أيضا للتخفيض مستوى السكر في الدم وتعزيز الصحة النفسية للأم أثناء فترة الرضاعة.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*