فوائد زيت السمسم

من فوائد زيت السمسم تحسين صحة الشعر والجلد والمساعدة على نمو العظام وخفض ضغط الدم والمحافظة على صحة القلب والأسنان والرضع وعلاج القلق والاكتئاب، والوقاية من السرطان، وتحسين عملية الهضم وتقليل الالتهابات.
فوائد زيت السمسم
ويستخرج زيت السمسم من حبوب السمسم. هو واحد من الزيوت النباتية الطبيعية التي يمكن استخدامها في الطبخ وأكثر الدول استخداما لزيت السمسم الصين واليابان وجنوب شرق أسيا ويستخدم أيضا في مستحضرات التجميل وتدليك الجسم حيث له أثار مفيدة للجلد
الفوائد الصحية لزيت السمسم

فوائد زيت السمسم للشعر

يعتبر زيت السمسم أفضل علاج لتحسين صحة الشعر. حيث يمكنه تغميق لون الشعر والقضاء على تساقط الشعر. وتخلص الرأس من جفافها وأيضا من فوائد زيت السمسم مضاد للبكتيريا مما يجعلة فعال للوقاية من اى عدوي. وللحصول على أكبر قدر من فوائد زيت السمسم للشعر, يستخدم منفردا أو تخفيفه بزيت مثل زيت الزيتون.

فوائد السمسم للجلد والبشرة

زيت السمسم غني بالزنك، الذي يعد واحد من أهم المعادن المفيدة للبشرة. حيث يعمل على مرونة ونعومة الجلد، والوقاية من الأمراض الجلدية، بما في ذلك الشيخوخة المبكرة. ويستخدم أيضا للواقية من أشعة الشمس وحماية الجسم من السموم وعلاج الأمراض الفطرية، وعلاج حب الشباب.

فوائد زيت السمسم لصحة القلب

يعتبر زيت السمسم مفيد عند استخدامه في الأطعمة بسبب محتواها من الأحماض الدهنية الغير مشبعة. مما يساعد على جعل مستوى الكولسترول في الدم منخفض. ويعمل أيضا على انخفاض مستويات الكولسترول في الدم ، وبالتالي الحد من تصلب الشرايين. والحماية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

فوائد زيت السمسم للعظام

يحتوى زيت السمسم على معادن هامة مثل النحاس والزنك والكاليسوم. وهذه المعادن هي جزء لا يتجزأ من نمو العظام في الجسم. مما يجعل تناول زيت السمسم بانتظام يعمل على زيادة معدل نمو العظام و تجنب هشاشة العظام.

فوائد زيت السمسم للرجال

من فوائد زيت السمسم علاج سرعة القذف للرجال, وذلك من خلال تدليك العضو الذكري للرجال بخليط من زيت الخردل وزيت السمسم بمقدار 10 قطرات من زيت الخردل إلى نحو 30 مل من زيت السمسم , قبل المعاشرة الزوجية بنحو ساعة مع غسل موضع الزيت قبل الجماع.

فوائد زيت السمسم لعلاج القلق والاكتئاب

يحتوى زيت السمسم على كميات كبيرة من حمض التيروسين وهو من الأحماض الأمنية التي تساعد على نشاط النواقل العصبية مثل السيروتونين في الدماغ مما يعمل على إفراز الإنزيمات والهرمونات التي تجعل الشخص يشعر بالسعادة. والتخلص من القلق والاكتئاب.

فوائد الزيت السمسم لمنع السرطان

يحتوي زيت السمسم على مركب عضوي يسمي الفيتيك أو الفيتات الذي يعمل على انخفاض انتشار السرطان بالجسم. كما يحتوى زيت السمسم على المغنيسيوم و الكالسيوم بكميات كبيرة تعمل علي خفض الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

فوائد زيت السمسم للدورة الدموية

يحتوي زيت السمسم على النحاس والزنك بكميات كبيرة. حيث يكون الزنك مفيد لإنتاج خلايا الدم الحمراء. ويعمل النحاس على التأكد من حصول الجسم على كمية مناسبة من تدفق الدم إلى الأعضاء والأنسجة، وضمان حياة صحية والمزيد من الطاقة العالية.

فوائد السمسم لعلاج الالتهابات

النحاس اللي موجود بزيت السمسم عبارة عن مادة طبيعية مضادة للالتهابات. حيث يساعد النحاس على تقليل الالتهاب وألم النقرس والتهاب المفاصل. كما أنه يقلل من تورم المفاصل ويقوي العظام والأوعية الدموية.

اضرار زيت السمسم

يجب أن يتم تناول زيت السمسم باعتدال لأن الإفراط منه يكون له أثار جانبية حيث يمكن أن يحدث إسهال , أو سوء الهضم كما هو مضر للأشخاص الذين يتناولون أدوية منع تجلط الدم. يجب استشارة الطبيب قبل إضافة زيت السمسم إلى النظام الغذائي الخاص بهم



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*