فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد قشر الرمان للبشرة

تحتوى فاكهة الرمان على العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن والمواد المضادة للأكسدة التي تغذى البشرة. فهي فاكهة خريفية موطنها الأصلي إيران، وتنتشر زراعتها أيضا في جميع البلاد العربية المحاذية للبحر الأبيض المتوسط ، والاسم العلمي لها Punica granatum ، ومن أهم فوائد قشر الرمان للبشرة ترطيب البشرة ومنع جفافها ، علاج الجديري.
فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد قشر الرمان للبشرة

الوقاية من الأشعة فوق البنفسجية والحماية من التجاعيد والشيخوخة

يعمل قشر الرمان على حماية البشرة من ضرر الأشعة فوق البنفسجية “UV” سواء كانت الموجات الطويلة ” UVA” أو الموجات المتوسطة “UVB” وتعمل هذه الأشعة تدمير ألياف بروتين الكولاجين وبالتالي يسرع بشيخوخة الجلد ، وتحطيم فيتامين أ الموجود بالجلد ، وتعجيل الإصابة بسرطان الجلد. ولتجنب ذلك يتم عمل عجينة مكونه من ملعقتين من قشر الرمان المطحون وإضافة القليل من الحليب إليه ، إذا كانت البشرة دهنية يتم إضافة ماء الورد إلى مسحوق بدلا من الحليب. ثم نضع العجينة على الوجه حتى تجف. ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ، وتستخدم الوصفة مرتين على الأقل كل أسبوع للحصول على نتائج أفضل.

علاج الجدري

حيث يستعمل مزيج من العسل مع مسحوق قشور الرمان كدهان موضعي للجسم من 2 – 3 مرات يوميا ، ويكرر ذلك حتى الشفاء التام بإذن الله تعالي.

فوائد قشر الرمان لترطيب البشرة ومنع جفافها

يحتوى قشر الرمان المطحون على 40 % من حمض يلاغيتش الذي يساعد على إبقاء جلدك رطب بشكل جيد ومنع جفافه ، وإبقاء البشرة ناعمة. ولمعرفة كيفية ترطيب البشرة بشكل طبيعي يتم خلط ملعقتين من قشر الرمان المسحوق مع القليل من. ثم نضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 10 دقيقة. ثم يغسل بعد ذلك بالماء البارد.

علاج حب الشباب ، والبثور

قشور الرمان غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحارب بشكل فعال حب الشباب، والبثور. وذلك عن طريق خلط كمية من قشر الرمان المجفف مع عصير الليمون أو ماء الورد وتطبيقه في جميع أنحاء وجهك، وخاصة على البثور أو حب الشباب الخاص بك. اتركها لتجف لفترة من الوقت ثم غسله جيدا بالماء الفاتر.

إزالة الجلد الميت

تساعد قشور الرمان على إزالة الجلد الميت، والرؤوس السوداء والبيضاء من الوجه. وذلك عند عمل عجينة مكونه من ملعقتين من قشر الرمان المسحوق وإضافة ملعقة واحدة من السكر البني ، ملعقة واحدة من العسل، وملعقة واحدة من زيت الأفوكادو أو أي زيت من اختيارك وتخلط جيدا. ثم القيام بفرك الوجه والتدليك جيدا. ثم غسله بالماء للحصول على بشرة نضرة ، لا تنسى أنه يجب استخدام كريم مرطب بعد غسيل الوجه.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*