فوائد البقدونس للبشرة

فوائد البقدونس للبشرة

يمكنك الاستفادة من البقدونس ، ماء البقدونس في التجميل ، حيث انه البقدونس يحتوى على فيتامين الجمال فيتامين (A)، كما انه غني بفيتامين (c) والحديد ومن أهم فوائد البقدونس للبشرة تجديد حيوية البشرة ومقاومة التجاعيد.

فوائد البقدونس للبشرة

فوائد البقدونس للبشرة

  • إزالة النمش من الوجه وذلك عند استعمال خليط مكون من حفنه من أوراق البقدونس وغليهم في نصف لتر ماء ثم يصفي وقبل أن يبرد يدهن الوجه بحركات دائرية بقطعة من القطن المبللة بالخليط حتى يتورد الوجه. مع تكرار هذه العملية من 2 إلى 3 مرات في اليوم.
  • ترطيب وتطرية الوجه وإزالة البقع الصبغية وذلك عن طريق دهن الوجه بخليط مكون من ثلاث ملاعق طعام من أوراق البقدونس المسحوقة وتغلي لمدة 15 دقيقة في 200 جرام من الماء ثم يصفي ، ويترك حتى يبرد وبعد ذلك يدهن الوجه بقطعة من القطن المبللة في الصباح والمساء.
  • وأيضا من فوائد البقدونس للبشرة جعلها أكثر نضارة ونعومة وذلك عند عمل خليط مكون من نسب متساوية من البقدونس والشمرة ، ثم غليهم وإضافة إليهم عصير ليمونه واحدة ، ثم نبلل قطعة من الشاش بالخليط وتطوي عدة مرات ويغطى بها الوجه والرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة .
  • تبيض البشرة وذلك عن طريق فرم باقة من أوراق البقدونس ، ثم إضافة عدة ملاعق من اللبن الرائب إلية ثم يوضع على الوجه على شكل قناع ، ثم يزال هذا القناع من على الوجه بعد 20 دقيقة ، ثم يغسل الوجه بمرق الأقحوان ويدهن بكريم مغذي.
  • ومن فوائد البقدونس وقاية جلد الرقبة من ظهور تجاعيد مبكرة ، والاستفادة من ذلك ينصح بأخذ مقدار من كل من أوراق البقدونس ، الروزمارين (حصالبان) ، الهليون (الطرخون) وتغلي مع كمية قلية من الحليب. ثم يوضع الخليط على قطعة من الشاش مطوية على نفسها (4-5) طيات ، ثم تربط حول الرقبة ، ثم ينزع بعد 30 دقيقة ثم تدهن الرقبة بكريم مغذي.
  • فوائد البقدونس للبشرة الدهنية وذلك عن طريق عمل ماسك ، قومي بتقطيع ملعقتين من أوراق البقدونس، ثم ننقعها في ماء مغلي لمدة 10 دقائق، ثم نضع على الخليط ببياض بيضة واحدة، أو القليل من الحليب ونخلطهم جيدا ، ثم نضع الخليط على منطقة الوجه والرقبة أو الصدر والظهر وذلك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم ننظف الجسم بماء فاتر ثم بعد ذلك ننظفه بماء بارد.


اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*