فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال

فوائد عصير البرتقال

عصير البرتقال

عصير البرتقال الطازج، هي مصدر كبير من المواد المغذية المفيدة مثل المعادن والفيتامينات وفلافونيدات والمغذيات النباتية

فوائد عصير البرتقال

    1. إمداد الجسم بفيتامين c الذي يحمي أجسامنا من الآثار الضارة الناجمة عن الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، ويساعد على امتصاص المعادن الضرورية مثل الكالسيوم.وذلك بشرب كوبين من عصير البرتقال يوميا حيث يعمل على زيادة تركيز فيتامين C في الجسم بنسبة 40 إلى 64 في المائة.

 

    1. خفض نسبة الكولسترول وذلك بإضافة كوب من عصير البرتقال إلى النظام الغذائي الخاص بك. وذلك لاحتواء عصير البرتقال على مركب هيسبيريدين الذي يحسن نشاط الأوعية الدموية.

 

    1. مفيد للجلد حيث يقال شرب عصير البرتقال يساعد على ترطيب البشرة. وعند استخدامه كعلاج موضعي فإنه ينظف البشرة ويمنع التجاعيد وعلاج طبيعي رائع لعلاج حروق الشمس.

 

    1. مفيد للحوامل حيث يمنع عصير البرتقال عيوب الأنبوب العصبي الناتج عن نقص حمض الفوليك وعيوب الأنبوب العصبي هي مشاكل خلقية في الدماغ والنخاع الشوكي نتيجة عن عدم تكوينهم بشكل كامل أثناء تكون الجنين في الرحم. وشرب ⅓ كوب من عصير البرتقال يوميا يوفر 40 ميكروغرام من حمض الفوليك للأمهات الحوامل.

 

    1. إمداد الجسم بالكولاجين وفيتامين C هو العنصر الرئيسي لإنتاج صحي للكولاجين، وهو المكون البنيوي للعظام والأوتار والأربطة والأوعية الدموية. ونقص فيتامين C بالجسم يمكن أن يؤدي إلى داء الاسقربوط، ونزيف وفقدان الأسنان وآلام المفاصل الشديدة. من أجل منع حدوث داء الاسقربوط فمن المستحسن للشخص البالغ يتناول 90 ملغ من فيتامين C يوميا. أولئك الذين يدخنون قد يحتاجون إلى 125 ملغ يوميا. ويجب الأخذ في الاعتبار أن كوب من عصير البرتقال يمكن أن يوفر ما يصل إلى 93 ملغ من فيتامين C.

 

    1. مفيد جدا لإنقاص الوزن لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف التي تشعرك بالشبع لفترة أطول.

 

    1. القضاء على فيروس الأنفلونزا لاحتوائه على فيتامين c الذي يعزز جهاز المناعة

 

    1. منع أمراض الكلى ويقلل مخاطر الإصابة بحصى الكلي

 

    1. تقوية النظر لاحتواء عصير البرتقال على بيتا كاروتين.

 

    1. يفيد عصير البرتقال فى الهضم. وهو فاتح للشهية.

 

    1. يفيد عصير البرتقال فى ادرار البول وطرد السموم ويهدي الالتهابات البولية

 

  1. يفيد عصير البرتقال فى طرد البلغم وخفض الحرارة ويزيل العطش.

فوائد البرتقال

 



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*