فوائد زيت حبة البركة

زيت حبة البركة له فوائد عظيمة فهو يزيل السعال العصبي ، والربو ، والكحة ، وضيق التنفس ، ويطرد البرد ، وطارد للغازات البطن ، والبلغم، ويساعد على علاج آلام الروماتيزم والعظام ، وآلام الظهر ويستخدم أيضا في علاج قرحة المعدة ، والسكر ، وضغط الدم ، والدوار وغيرها من الأمراض.

فوائد زيت حبة البركة

فوائد زيت حبة البركة

للقلب و لضيق صمام القلب : يشرب على الريق ، وقبل النوم كوب شاي به ماء ساخن مضاف إليه معلقة صغيرة من زيت حبة البركة ، ومعلقة كبيرة من عسل نحل نقي.

لارتفاع ضغط الدم : ينصح بوضع سبع قطرات من زيت حبة البركة في كل مشروب نشربه وخاصة مع الحلبة ، والكزبرة ، والنعناع ، البقدونس ، والينسون وذلك ثلاث مرات يوميا بعد الأكل ولمدة أسبوع ، كما يمكنك تدليك جسمك بزيت حبة البركة قبل النوم وسترى بفضل الله صحة وعافية.

لالتهاب الكبد : حيث يشرب مغلي أوراق براعم الصفصاف مضاف إليه خمس قطرات من زيت حبة البركة على الريق ولمدة أسبوع.

للطحال : ينصح بشرب زيت حبة البركة مع مغلي الكمون أو الشمر أو الصفصاف بمعدل خمس قطرات زيت حبة بركة لكل كوب ويشرب كوب كل صباح ولمدة أسبوع.

لأمراض الصدر : يتم وضع معلقة كبيرة من زيت حبة البركة في إناء كبير به ماء ، ثم يوضع على النار حتى يخرج منه البخار ويستنشق البخار قبل النوم لمدة ثلاث أيام مع شرب مغلي الصعتر ممزوج بدقيق حبة البركة كل صباح ولمدة أسبوع.

للقلب والدورة الدموية : يشرب على الريق ولمدة خمس أيام معلقة صغيرة من زيت حبة البركة ومعلقة عسل نحل كبيرة وفص ثوم مهروس. وعلى مريض القلب أن يكثر من شرب الصعتر ، والنعناع بمعدل كوب مضاف إليه 5 قطرات من زيت الحبة.

للمرارة : يغلي لبنان الدكر (الكندر) ثم نضع خمس قطرات من زيت الحبة السوداء لكل كوب ويشرب منه صباحا ومساءً.

للكبد : يتم تقطيع حبتين تين علي كوب ماء ويغلي جيدا ، ثن نضيف 7 قطرات من زيت حبة البركة ويشرب على الريق وقبل النوم.

لتضخم الكبد : يتم إضافة معلقة صغيرة من ردة القمح على كوب لبن ، ثم يحلى بعسل النحل ، ثم يتم إضافة علية سبع قطرات من زيت حبة البركة ، يشرب ثلاث مرات في اليوم ، ولمدة أسبوع.

لتضخم الطحال : يشرب كوب من مغلي الفجل المحلى بعسل النحل مع إضافة علية 7 قطرات من زيت الحبة على الريق في الصباح وكل مساء قبل النوم ، مع تدليك الطحال من الخارج بدهن الورد لمدة أسبوع.

علاج كسل الكبد : يتم وضع معلقة كبيرة مربة تين في كوب ماء ساخن ، ثم اضافة معلقة عسل ، وسبع قطرات من زيت حبة البركة ، ويشرب صباحاً ومساءً لمدة خمس أيام.

فوائد زيت الحبة السوداء لمنع تساقط الشعر : يتم خلط صفار بيضة مع معلقة زيت حبة البركة مع معلقة زيت زيتون ، ثم تدلك فروه الرأس صباحاً ومساءً ، وتغسل بماء فاتر وذلك لمدة خمس أيام.

لآلام العظام : مسلوق البصل مضاف إلية زيت حبة البركة ، ثم يؤكل مرتين في اليوم مع تدليك أماكن الإصابة. ويمكنك أيضا تدليك مكان الإصابة بزيت النعناع مع زيت حبة البركة.

لآلام الروماتيزم : حيث يتم تناول خمس فصوص ثوم على الريق ثم يشرب بعدة مغلي دار صيني مضاف إليه خمس قطرات زيت حبة البركة لكل كوب مغلي دار صيني. ويمكنك أيضا تسخين زيت حبة البركة ويدلك به مكان الألم جيداً.

للمغص المعوي : يغلي الينسون والنعناع والكمون بمقادير متساوية ثم يحلى بسكر ثم يوضع سبع قطرات من زيت الحبة لكل كوب ويشرب.

لسرطان العظام : حيث يتم تناول البصل بكميات وفيرة مع إذابة معلقة كبيرة من مربة التين في كوب ماء ساخن ثم إضافة 10 قطرات من زيت الحبة

لتنشيط الذهن وسرعة الحفظ : يتم إضافة سبع قطرات من زيت الحبة السوداء على كوب مغلي النعناع ويحلى بعسل نحل ويشرب دافئا على الريق ، ويمكن أن يشرب في اى وقت من النهار أو يشرب كبديل للشاي.

لعلاج الكسل والخمول : حيث يشرب كوب من عصير البرتقال مضاف علية عشر قطرات من دهن الحبة على الريق ولمدة عشر أيام.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*