فوائد عصير الخيار

فوائد عصير الخيار
عصير الخيار مفيد جدا للجسم ويتم الحصول علية من الخيار الخام وذلك بتقطيع ثلاث حبات من الخيار ووضعها في الخلاط الكهربائي مع وضع شرائح حبتان من الليمون ونصف كوب سكر والقليل من ماء الزهر ثم نضيف كمية مناسبة من الماء ثم نخلطهم جيدا

فوائد عصير الخيار

يحتوى عصير الخيار على

  • فيتامين أ
  • فيتامين ك
  • صوديوم
  • ألياف غذائية

سوف نتناول فوائد مكونات عصير الخيار

فوائد فيتامين (أ)

عصير الخيار يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين (أ). ووفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة في الولايات المتحدة الأمريكي يفيد أن عصير الخيار الذي يأتي من الخيار الخام سواء كان مقشر أو غير مقشر يحتوي على 86-109 وحدة دولية من فيتامين (أ). وفيتامين (أ) هو فيتامين قابل للذوبان في الدهون ومضاد للأكسدة يعمل على تحسين النظر، نمو العظام والأسنان، كما يساعد فيتامين (أ) في الحصول علي بشرة نضرة ، ومنع تكوين الحصوات في المسالك البولية والكثير من الفوائد.

فوائد الألياف الغذائية

عصير الخيار مصدر جيد للألياف الغذائية. أخذ مستويات كافية من الألياف الغذائية يساعدك على الهضم والحفاظ على الوزن. كما يساعد أيضا على منع الإمساك، وأمراض القولون والبواسير. والحفاظ على مستويات الكوليسترول في الدم ومستويات السكر في الدم.

فوائد فيتامين ك

عصير يحتوى على كمية كبيرة من فيتامين ك. ووفقا لقاعدة بيانات وزارة الزراعة الأميركية . أن وجبة من الخيار الخام الغير مقشرة تحتوي على 19 في المائة من كمية فيتامين ك اليومية الموصى بها للنساء و 14 في المائة للرجال. ومن أهم فوائد فيتامين ك حماية الجسم من هشاشة العظام والمحافظة على صحة الأسنان.

فوائد وأضرار صوديوم

عصير الخيار يحتوى على الصوديوم الذي على تنظيم ضغط الدم بالجسم. وفقا لوزارة الزراعة الأمريكية أن وجبة واحدة من الخيار المقشر يحتوي على 2 ملليغرام من الصوديوم، في وأن الخيار الغير مقشر يحتوى على 6ملليغرام. والصوديوم يساعد الجسم في الحفاظ على مستويات ضغط الدم كما أن الأعصاب والعضلات تحتاج أيضا للصوديوم لتعمل بشكل صحيح. مع العلم أن حصول الجسم على الكثير من الصوديوم يحتمل أن يؤدي إلى تراكم السوائل وارتفاع ضغط الدم.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*