فوائد القرفة للتخسيس

فوائد القرفة للتخسيس

القرفة من التوابل المستخدمة في الطهي أو الشاي ، فهي تحتوي على عناصر طبيعية تجعلها أكثر فعالية لفقدان ، والقرفة غنية بالمنغنيز والحديد والكالسيوم والألياف وتستخدم منذ القدم لتحسين الهضم، ومنع الغثيان والانتفاخ والإسهال. ولتخفيف الالتهاب والإجهاد ،وتساعد على فقدان كتلة الدهون.

فوائد القرفة للتخسيس

فوائد القرفة لفقدان الوزن

فوائد القرفة للتخسيس

  • تحتوي القرفة علي مواد مضادة للأكسدة تساعد على تقليل الالتهاب والحد من التوتر. والحد من الإجهاد والتوتر مهم جدا لخسارة الوزن، لان التوتر يؤدى إلى تحفيز إفراز الكورتيزول الذي يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم، وزيادة الوزن. بالتالي يعمل الاستهلاك المنتظم من القرفة على تقليل الإجهاد والتوتر، وهذا بدوره يقلل من إفراز الكورتيزول في الجسم مما يساعد على فقدان الوزن.
  • يساعد ارتفاع مستوى السكر في الدم على زيادة الوزن. والقرفة تحتوي علي cinnulin الذي يساعد في الحفاظ على مستوى السكر في الدم. كما أنه يساعد علي إنتاج effective insulin ” الأنسولين الفعال” من البنكرياس الذي يساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم. مما يساعد ذلك على التخسيس ، والوقاية من خطر الإصابة بمرض السكري.
  • اثبت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم من القرفة يزيد من معدل الأيض بنسبة 20 مرة. وتساعد على التخلص من الدهون الزائدة بالجسم. كما تزيد القرفة من عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.
  • يساعد تناول القرفة بانتظام على خفض الدهون الثلاثية، الكولسترول السيئ والكولسترول الكلي ويقلل الدهون في مجرى الدم مما يساعد ذلك على خفض وزن الجسم ، وتقليل الدهون في البطن ، والوقاية أيضا من أمراض القلب والسكري.

الجرعة القرفة الموصي بها

ووفقا للدراسات، يجب أن يكون كمية القرفة الموصي بها يوميا 500 ملغ يوميا. تستهلك 250 ملغ في الصباح و 250 ملغ في المساء.

كيفية استخدام القرفة للتخسيس

  1. ادخل مسحوق القرفة كتوابل أثناء الطهي ، أو رشها على القهوة أو الزبادي ، والكعك، والحلويات، الخ
  2. رش القليل من مسحوق القرفة على قطع من الفاكهة كالتفاح أو الكمثري.
  3. عمل الشاي بالقرفة. وذلك عن طريق غلي الماء مع أوراق الشاي وعصا واحدة من القرفة. ثم القيام بتصفيته وإضافة ملعقة صغيرة من العسل ويقلب جيدا. ويشرب منه مرتين يوميا في الصباح والمساء حصول على أفضل النتائج.

نأمل أن تستفيدوا من هذا مقالة فوائد القرفة للتخسيس



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*