فوائد زيت بذور الخروع

فوائد زيت بذور الخروع

نبات الخروع ينمو في شرق إفريقيا ، وشبة القارة الهندية ، ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ، وفي الولايات الأمريكية . ومن أهم فوائد بذور الخروع التخلص من الم الروماتيزم ، علاج اضطرابات الدورة الشهرية ، والكثير من الفوائد الاخري. وسوف نذكر الان أهم فوائد زيت بذور الخروع

فوائد زيت بذور الخروع

فوائد زيت بذور الخروع لعلاج الروماتيزم

يحتوي بذور الخروع على الأوليك ، وحمض رسينولايك ، وحمض اللينوليك، وأنواع مختلفة من الأحماض الدهنية التي تساعد على علاج الروماتيزم والتهاب المفاصل ، والنقرس. وذلك عند تطبيق القليل من زيت بذور الخروع على المناطق المصابة.

فوائد زيت بذور الخروع لعلاج اضطرابات الدورة الشهرية

يساعد حمض رسينولايك الموجود في زيت بذور الخروع الفتيات في سن المراهقة أو النساء على علاج اضطرابات الدورة الشهرية مثل حالات التأخير ، أو آلام في البطن.

فوائد زيت بذور الخروع للبشرة

يحتوي زيت بذور الخروع علي حمض مطهر يسمي ndecylenic يساعد على الوقاية من حب الشباب ، الالتهابات البكتيرية أو الفطرية. كما يساعد زيت الخروع أيضا على علاج مشاكل البشرة الناتجة من التعرض لأشعة الشمس الضارة ، ويعمل على ترطيب الجلد والوقاية من تشقق جفاف الجلد.

فوائد زيت بذور الخروع للعناية بالشعر

يحتوي زيت الخروع على خصائص مضادة للجراثيم والمكروبات والفطريات تساعد تلك الخصائص علي تطهير فروه الرأس من الميكروبات والفطريات والالتهابات مما يساعد على الوقاية من خطر الإصابة بقشرة الرأس ، كما تساعد على حماية فروه الرأس من الجفاف وجعلها رطبة دائما.

فوائد زيت بذور الخروع لعلاج الإمساك

يستخدم زيت بذور الخروع على نطاق واسع كملين. بالتالي فهو علاج فعال جدا لحالات الإمساك المزمن . كما انه يساعد على التخلص من السموم من الجسم

الآثار الجانبية لزيت الخروع

  • يؤدي الإفراط فى تناول زيت الخروع إلى حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي مثل الشعور بالغثيان أو وجود نوبات من التقيؤ. والإسهال.
  • قد يحدث التهابات بالجلد أو الحكة ، لذلك ينصح قبل استخدام زيت الخروع يتم تطبيق القليل من زيت الخروع على الذراع وتركها لمدة 12 ساعة إذا حدث احمرار في الجلد فيكون الشخص مصاب بالحساسية.
  • من الآثار الجانبية لزيت الخروع تورم الوجه والشفتين واللسان أو الحلق.لذلك ينصح بتطبيق الاختبار السابق.
  • قد يصيب زيت الخروع الإنسان بالإغماء.
  • يؤدي تناول زيت الخروع لمدة أكثر من أسبوع فقدان المواد الغذائية مثل البوتاسيوم، مما يؤدي فقدان السوائل بالجسم والإصابة بالجفاف.
  • يؤدي إلى عدم انتظام ضربات القلب
  • قد يؤدي إلى ضيف في التنفس.


اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*