فوائد الموز

فوائد الموز
الموز يحتوي على 68٪ ماء، 25٪ سكر، 2٪ بروتين ، 1٪ دهن وزيت، 1٪ ألياف السيليلوز. كما يحتوى الموز على العديد من العناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين A، فيتامين B6، وفيتامين C، المغنيسيوم، والبوتاسيوم، والتي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض والحفاظ على صحة الجسم. وبالإضافة إلى ذلك، الموز غني بالألياف والسكريات الطبيعية مثل السكروز وسكر الفواكه، والجلوكوز.

فوائد الموز الصحية

يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية

الموز يحتوى على كميات كبيرة من البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم ضغط الدم بجسم الانسان، مما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. وقد أظهرت الدراسات أن الاستهلاك المنتظم من الموز يمكن أن يقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 40٪.

علاج اضطرابات الكلى

يحتوي الموز على نسبة منخفضة من البروتين والملح بالإضافة إلى نسبة عالية من الكربوهيدرات. مما يجعل الموز فعال ضد اضطرابات الكلى والتهاب الكلية.

علاج اضطرابات الأمعاء والتهابات القولون

يستخدم الموز كغذاء مفيد لضبط الهضم لأن هضمه يكون سلس. ويعتبر الموز الفاكهة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضيق في حالات القرحة المزمنة. والموز الناضج مفيد جدا لعلاج التهاب القولون.

فوائد الموز كعلاج لاضطرابات المسالك البولية

عصير جذع الموز يستخدم كعلاج لاضطرابات المسالك البولية. كما أنه يحسن وظائف الكلى والكبد. وأيضا وجد انه مفيد جدا للقضاء على حصوات الكلى والبروستاتا.

تحسين وظائف المخ

الموز مصدر جيد للبوتاسيوم. مما يجعل الموز مفيد جدا لتحسين وظائف المخ. لذا يجب إضافة الموز إلى فطارك يوميا

علاج الإمساك

الموز علاج جيد للإمساك بسبب محتوى الألياف العالية. كما انه يساعد على تطبيع وظيفة الأمعاء

علاج قرحة المعدة

مزيج من الحليب والموز مع العسل هو علاج جيد لآلام المعدة

يساعد على الإقلاع عن التدخين

الموز يحتوي على فيتامينات مثل A1، B6، B12، C، المغنيسيوم، والبوتاسيوم الذي يساعد على إزالة النيكوتين من الجسم.

علاج فقر الدم

الموز يحتوي على نسبة عالية من الحديد مما يجعله مفيد لعلاج فقر الدم. كما أن الموز يساعد على تحفيز إنتاج الهيموغلوبين في الدم

علاج الاكتئاب وتحسين المزاج

يحتوي الموز على ترايبتوفان، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية المسئولة عن إنتاج السيروتونين.والسيروتونين هو الهرمون الذي يعالج الاكتئاب وتحسين المزاج



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*