علاج الصلع

علاج الصلع

الصلع هو فقدان جزئي أو كامل للشعر وهذا المرض أكثر انتشارا بين الرجال ومن أسباب الصلع زيادة افراز هرمون الذكور الذي يسبب تساقط الشعر وكذلك أمراض الغدة الدرقية تسبب الصلع وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن علاج الصلع

علاج الصلع

علاج الصلع بالأعشاب

  1. يساعد تناول الجزر والخيار والجرجير على علاج الصلع.
  2. يساعد الجنسج على علاج الصلع.
  3. يساعد الشاي الاخضر على علاج الصلع.
  4. العرقسوس مفيد لعلاج الصلع.
  5. حب القرع يساعد على علاج الصلع.
  6. علاج الصلع بالزيوت : يتم خلط زيت الزعتر مع زيت حصا البان ، وزيت الجرجير ، وزيت اللافندر ، وزيت الصبار ، وزيت البصل ، وزيت حب الرشاد ، ثم يدهن بهذا الخليط كل مساء
  7. ورق الغار : يتم نقع 60 جرام من ورق الغار و 8 جرام من القرنفل في 180 جرام من السبرتو و 180 جرام من زيت الزعتر لمدة أسبوع ، ثم يعصر المزيج ويصفي ، ثم يضاف إلية 15 جرام إثير الكبريتيك ثم يوضع في زجاجة محكمة ، ثم يدهن منه يوميا ثم يترك حتى المساء.
  8. بيض النعام : يدهن موضع الإصابة بيض النعام كل يوم دون غسل وذلك لمدة أسبوع.
  9. زيت الذرة : يتم خلط 20 مل من زيت جوز الهند و 10 مل من زيت الذرة مع 2 معلقة عصير ليمون ، ثم نقوم بتدليك فروه الرأس بهذا الخليط ويترك لمدة 20 دقيقة.
  10. علاج الصلع بزيت الحلبة وزيت جوز الهند : يتم خلط كمية قليلة من زيت الحلبة مع زيت جوز الهند مع تركه لمدة 10 دقائق ، ثم يدلك به فروه الرأس حتى يصل الخليط إلى جذور الشعر ويكرر هذه الطريقة أربع مرات في الأسبوع قبل الاستحمام.
  11. علاج الصلع باللبن الرائب : يتم خلط معلقتين من الدقيق مع 3 ملاعق من اللبن الرائب الطازج ، ثم يوضع الخليط على فروه الرأس لمدة ساعة ثم يغسل بعد ذلك مع تكرار هذه العملية ثلاث مرات في الأسبوع.
  12. علاج الصلع بالبنزين : يتم دهان الصلع بشاشة خشنة ببنزين ، وبعد ان يجف تدهن بكحول طبي بنفس الطريقة ، ثم بعد أن يجف يدهن الصلع بمركب زيت الخروع وزيت الزيتون بنسبة 4 : 1 مع ثلاث فصوص ثوم مفرومة ، ثم يدهن موضع الإصابة ويترك لمدة خمس ساعات.
  13. علاج الصلع بالثوم : يتم فرم رأس ثوم ثم يدهن موضع الإصابة مرتين في اليوم حتى يحفز الشعر على النمو.


اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*