انواع البشرة وطرق العناية بالبشرة

انواع البشرة وطرق العناية بالبشرة

البشرة (الجلد) من أهم أجهزة الجسم ، فهو المسئول عن إنتاج الزيت والعرق والشعر والأظافر ، فهو الذي يحمي الجسم من تقلبات الجو ويساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم لذلك يجب الاهتمام بالغذاء الصحيح الذي يحتوي على عنصر الكبريت فبدون عنصر الكبريت في الغذاء لا يمكن الحصول على بشرة سليمة ، ومن الأطعمة الغنية بالكبريت الفجل والبصل والقرنبيط والكرفس والكرنب والطماطم والخس.

انواع البشرة وطرق العناية بالبشرة

انواع البشرة وطرق العناية بالبشرة

انواع البشرة

  • بشرة جافة فهي تبدو مشدودة ناعمة وتتميز بالرقة الزائدة ، وقد تعاني من الجفاف الزائد مما يجعلها عرضة للشيخوخة المبكرة وظهور التجاعيد.
  • بشرة دهنية فهي تبدو لامعة متفتحة المسام وخلاياها مملوءة بالمواد الدهنية ، وإذا وضعت ورقة شفافة ظهرت المواد الدهنية كبقع السمن.
  • بشرة عادية : فهي بشرة مخالفة للنوعين السابقين فهي بشرة متوازنة ناعمة شفافة ولا تسبب مشاكل عند تنظيفها.
  • بشرة مركبة يسمى هذا النوع بهذا الاسم لأنها تحتوي على خصائص البشرة الدهنية والبشرة الجافة معا.
  • بشرة حساسة فهي بشرة سريعة الاحمرار والالتهاب وفي معظم الأحيان تكون جافة.

طرق العناية بالبشرة

مهما كان نوع البشرة فإنها تحتاج إلى نظافة يومية والى عناية دائمة للوقاية من إضرار المؤثرات الخارجية ، ولكل نوع من أنواع البشرة طرق لوقايتها والعناية بها ، ولكي تحسني معاملة بشرتك ينبغي تحديد نوعها أولا ،  وفى السطور التالية سوف نتحدث عن طرق العناية بالبشرة

طرق العناية بالبشرة العادية

يتم تنظيف البشرة العادية يوميا بالماء والصابون ، ويجب في المساء استعمال مادة لإزالة مواد التجميل ، ولوقايتها من المؤثرات الجوية يتم استعمال نوع من الكريم الخفيف مثل الفانشينج كريم لأنه يحتوي على كميات كبيرة من الماء الذي تمتصه البشرة بسهولة.

طريقة العناية بالبشرة الدهنية

البشرة الدهنية تحتاج إلى التنظيف بقوة ، كما أنها تتحمل الصابون أكثر من غيرها لكثرة ما تفرزه من الزيوت ، كما ينصح بغسل البشرة الدهنية بنوع من الصابون الحمضي صباحا ومساء.

يجب على صاحب البشرة الدهنية تجنب الصدمات العصبية وتدليك الوجه باليد تدليك جيدا مع إتباع نظام غذائي جيد والابتعاد عن الدهون والفطائر والجاتوه على أن يحل محلها الفواكه والخضروات.

طريقة العناية بالبشرة الجافة

يتم تنظيف البشرة الجافة بغسلها بالماء البارد في الصباح ثم تجفف جيدا ، وفي المساء يجب استعمال مادة دهنية تحتوي على مادة اللانولين لإزالة مساحيق التجميل ، كما يجب على صاحبة البشرة الجافة إتباع نظام غذائي خاص يحتوي على فيتامين سي بكميات كبيرة ،  لا يحتوي على الأسماك ذات المحار واللحوم الدسمة والشيكولاتة كما يجب تجنب المواد الكحولية.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*