اسرار من الطبيعة لجمالك سيدتي

اسرار من الطبيعة لجمالك سيدتي

نتحدث في هذه المقالة عن فوائد بعض أنواع الفاكهة والخضروات للتعرف على ما تقدمة لنا الطبيعة من اسرار لجمالك سيدتي بعيدا عن الكريمات والطلاءات والدهانات والصبغات.

اسرار من الطبيعة لجمالك سيدتي

اسرار من الطبيعة لجمالك سيدتي

فوائد عصير الليمون للبشرة

عصير الليمون يعمل على التخلص من النمش ومنح البشرة لون مميز لتصبح أكثر إشراقا ولمعانا ، كما يساعد على تضيق المسام  مما يساعد على حماية البشرة من تجميع الإفرازات الدهنية داخل المسام. وللاستفادة من ذلك يتم وضع طبقة رقيقة من عصير الليمون على البشرة مع تركة بضع دقائق حتى يجف ، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

فوائد عصارة البرتقال للبشرة

تساعد العصارة الموجودة بقشر البرتقال على نعومة بشرة اليدين وتألقها وذلك عند تدليك يديك بهذه العصارة.

فوائد المشمش للشعر وتقوية النظر

المشمش فاكهة غنية بالفيتامينات خاصة فيتامين (أ) الذي يساعد على تغذية الشعر ومنع تساقطه ، ومفيد جيدا لحالات العشي الليلي أو ضعف الرؤية في الليل.

فوائد التين للبشرة

يساعد التين علي تقليل الدهون وإزالة الحبوب وصفاء البشرة ، وللاستفادة من ذلك يتم تقشير التين ثم عصره جيدا ، ثم ضعي طبقة منه على وجهك لمدة ربع ساعة ، ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

فوائد مغلي ورق التين

يساعد شرب مغلي ورق التين على انتظام الدورة الشهرية وإدرار الطمث ، كما يساعد مغلي ورق التين كغرغرة وغسول للفم والتهاب اللثة

فوائد المانجو للأسنان

تحتوي فاكهة المانجو علي كميات كبيرة من الكالسيوم وفيتامين (أ) الذي  يساعد على تغذية وتقوية الأسنان

فوائد الفراولة للبشرة

يساعد دهن الوجهة بعصير الفراولة قبل النوم وتركه حتى الصباح ، ثم غسله بماء البقدونس في الصباح على التخلص من التجاعيد وزيادة جمال البشرة.

فوائد عصير الفراولة للأسنان

يساعد تناول عصير الفراولة علي التخلص من صفرة الأسنان والترسبات التي تتراكم عليها

فوائد البلح للبشرة وتحسين الرؤية

يساعد البلح على تهدية الأعصاب ويشيع السكينة والهدوء في النفس مما يؤخر مظاهر الشيخوخة ، كما يساعد على رطوبة العين وتقوية النظر نظرا لاحتوائه على قدر كبير من فيتامين (أ)

فوائد الطماطم للبشرة

الطماطم غنية بفيتامينات ب ، ج ، كما تحتوي على نسي بسيطة من فيتامين أ ، د كلها فيتامينات مفيدة لصحة البشرة.

فوائد الخيار للبشرة

الخيار غنى بالفيتامينات التي تساعد على علاج تجعدات الجلد وللاستفادة من ذلك يتم وضع قشر الخيار على البشرة أو على أماكن التجاعيد. كما يساعد الخيار على التخلص من النمش وذلك عند نقع شرائح الخيار في الحليب لبضع ساعات ثم يغسل منه الوجه ، وفي حالة البشرة الدهنية يتم دهان البشرة بعصير الخيار لتقليل إفراز الدهون.



اترك تعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


*